أخبار عاجلة

إضراب عام لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري

 

أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري عن تنفيذ الإضراب العام والتظاهر على كل الأراضي اللبنانية، وذلك يوم الخميس في 10 كانون الثاني، على أن تعلن آلية ومراكز التجمعات والمسيرات في مؤتمر صحفي يعقد لهذه الغاية يوم الثلثاء في 8/1/2019.

وأكد المجتمعون خلال اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري، التمسك ببنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية مطالبين بالعمل على تنفيذه بحرفيته.

واستغرب المجتمعون إقدام الحكومة على إحالة مشروع قانون تعديل بعض مواد قانون السير الذي يساهم في الإمعان في التعدي الرسمي على القطاع، لا سيما الشاحنات والصهاريج وتغطية للمخالفات التي نفذّت في السابق ومخالفة أهم بنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية، مطالبين الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين عمل شاحنات النقل الخارجي والمبردة بعد إعادة العمل بمعبر نصيب على الحدود السورية – الأردنية.

وطالبوا وزير الأشغال العامة والنقل بالغاء القرار الذي يميّز بين السائقين العموميين بالدخول إلى مواقف مطار رفيق الحريري الدولي.

ودعوا وزير المال لوقف العمل بإخضاع اللوحات العمومية لنظام الضريبة على القيمة المضافة.

كما طالبوا وزير ومدير عام وزارة الاقتصاد برفع الحظر عن أصحاب الصهاريج بإعادة العمل بمراكز المعاينة والعمل في مراكز المناطق، وخصوصا في المحافظات تخفيفاً عن المواطنين سيما وأنّ الإدارة يجب أن تقوم بواجبها بغض النظر عن موقع المركز الإداري.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .