أخبار عاجلة

موجز اخبار الصباح

🔲🔴🔲الملف الحكومي يراوح مكانه

أشارت صحيفة “الحياة” الى أن على رغم استمرار الاتصالات لحلحلة الملف الحكومي، وخصوصا في ظل المبادرة التي يقوم بها الوزير جبران باسيل، عبر لقاءات علنية أو اتصالات بعيدا من الاضواء، لم يسجل حتى الآن أي خرق جدي في جدار ازمة تأليف الحكومة اللبنانية العتيدة، ولا يزال الملف يراوح مكانه، اذ ليس هناك أي تقدم يذكر، على ما قالت مصادر مواكبة لعملية التأليف لـصحيفة “الحياة”، واشارت الى ان الأفكار التي طرحها باسيل على الرئيس المكلف سعد الحريري، لم تلق قبولا خصوصا لجهة توسيع الحكومة لأكثر من 30 وزيرا.

فيما العقدة الوحيدة المتبقية هي موضوع تمثيل “اللقاء التشاوري” بوزير، حيث البحث يتمحور حول التموضع السياسي للوزير السني الذي سيمثل هذا اللقاء.
🔲🔴🔲مصلحة الابحاث الزراعية: للانتباه

نبهت مصلحة الابحاث الزراعية في بيان، من “الجليد صباحًا على ارتفاع 1200 متر وفي البقاع ومن الرياح القوية خصوصًا في بيروت ومن الأشياء التي يمكن أن تتطاير”.

واضافت: “ننبه المزارعين الانتباه إلى البيوت البلاستيكية وصيادي الأسماك للانتباه من البحر الهائج، وننبه من السيول ليلًا”.
🔲🔴🔲كيف علق كنعان على قطع طريق جديدة الرويسات؟

أكد النائب ابراهيم كنعان في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، انّ “الفصل في أي خلاف عقاري او بيئي في منطقة جديدة المتن هو مسؤولية الدولة حصراً من خلال القضاء المطالب بالتحرك الفوري مع رفضنا الكلّي للمظاهر التي شهدناها من قطع طرقات واطلاق نار”.

ونوه بـ”أداء الجيش اللبناني الذي ادّى تحركه الى ضبط الامن وعودة الأمور الى نصابها”.
🔲🔴🔲الفرزلي: لصيغة تقوم على 32 وزيرا

أيد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي مقترحا بأن يتم تشكيل الحكومة الجديدة وفقا لصيغة تقوم على 32 وزيرا، معتبرا أنها تمثل الحل الأمثل لإنهاء أزمة عدم تشكيل الحكومة في لبنان منذ قرابة 8 أشهر حتى الآن، وأن من شأن اعتماد هذا الاقتراح إنهاء عقدة تمثيل جميع الأقليات.

وأكد الفرزلي، في حديث لاذاعة «صوت لبنان» امس، ضرورة تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، مبديا في ذات الوقت تفاؤله حيال هذا الملف، قائلا «الأجواء السلبية التي تبث بأن البلد يعيش عظائم الأمور، غير واقعية، وعلينا النظر الى الأجواء الإقليمية التي تنذر بإيجابية قادمة».

واعتبر نائب رئيس مجلس النواب أنه يجب أن يتم العمل على إيجاد «توليفة» في أزمة التمثيل الوزاري لكتلة اللقاء التشاوري يتم بمقتضاها التوفيق بين الحصة الوزارية لرئيس الجمهورية من جهة، وتمثيل الخط السياسي لكتلة اللقاء من جهة أخرى.

وردا على سؤال حول انعكاس الأزمة الحكومية على الوضع الاقتصادي الراهن للبلاد، قال الفرزلي ان هذه الأزمة المالية والاقتصادية كانت موجودة قبل 7 أشهر ولا علاقة للأزمة الحكومية بها.
🔲🔴🔲تعرّض الصحافي علي حجازي مساء السبت إلى حادث سير مروع ونجا منه بأعجوبة على طريق عام رياق بعلبك، مما إستدعى نقله فورا إلى مستشفى دار الأمل الجامعي لإجراء الكشوفات اللازمة وهو بصحة جيدة، بحسب ما افادت جمعية “اليازا” على حسابها عبر “تويتر”.
🔲🔴🔲قوى الأمن للسائقين: للتروي في القيادة

طلبت المديرية العام لقوى الأمن الداخلي في تغريدة على حسابها عبر “تويتر” من السائقين التروي في القيادة بسبب الأمطار لتجنب حوادث الإنزلاق
🔲🔴🔲8 جرحى اثر حادث سير مروع في جعيتا بينهم 4 أطفال!

عمل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠١:٤٠ من تاريخ اليوم على معالجة ثمانية مصابين من بينهم اربعة اولاد، محلياً أصيبوا اثر تعرضهم لحادث سير وقع على طريق عام جعيتا-كسروان.
التحكم المروري: طريق ضهر البيدر أصبحت سالكة حالياً امام جميع المركبات باستثناء الشاحنات

“التحكم المروري”: قتيلان و31 جريح في 22 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية

التحكم المروري: طريق ترشيش زحلة سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية
التحكم المروري : ضبط 1207 مخالفة سرعة زائدة بتاريخ 5/1/2019

هل وقعت ضحية السرعة الزائدة؟؟ادخل رقم سيارتك والرمز لتتأكد من ذلك عبر الرابط الرسمي لقوى الامن الداخلي
http://www.isf.gov.lb/ar/speedtickets
🔲🏮🔲زاسبكين لـ”صوت لبنان”(93.3): موقف روسيا في ما خصّ ملف تشكيل الحكومة يقتصر على حثّ الجميع على الإسراع في التوصل الى حل من دون التدخل في التفاصيل
قوى الامن: الطرقات الى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي و السيارات المجهزة بسلاسل معدنية
اعمال تنظيف لاتربة على الطريق البحرية محلة شكا الهري من قبل البلدية المعنية وفتح السير بشكل جزئي وحركة المرور ناشطة
انهمرت الامطار بغزارة في البترون، وحوّلت الطرق الى مجاري انهار وبحيرات مياه.

وجرفت السيول الاتربة الى وسط الطرق وتسببت بانهيار صخرة على طريق بحدرفل – اجدبرا في وسط البترون.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …