أخبار عاجلة
محكمة

مذكرة توقيف في حق القزي

 

 

 

 

أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان بسام الياس الحاج مذكرة توقيف وجاهية في حق جورج ناجي القزي، الذي كان أوقف من قبل مخابرات الجيش بعد إقدامه على القيام بأعمال شغب وتخريب في مدينة جونيه وجوارها خلال شهري كانون الأول الفائت وكانون الثاني الجاري.

كما حدد جلسة لإستجواب محمد واكد سرور الأربعاء المُقبل بالجرم نفسه.

 

وكان سُجِّل إعتصامٌ من قبل مجموعة من الحراك المدني قبل ظهر امس أمام قصر العدل في بعبدا تضامناً مع الموقوفين القزي وسرور.

 

وكانت تمكنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني بتاريخ 10 -1-2020 من تحديد هوية بعض الأشخاص المتورطين بأعمال شغب في جونية من بينهم المدعوَين جورج ناجي القزي ومحمد واكد سرور، فتم رصدهما وتوقيفهما بعد دهم أماكن إقامتهما.

 

وقد عثر على أسلحة وذخائر حربية، وضبطت سيارة استخدمت في أعمال التخريب المذكورة.

 

تجمع أمام قصر عدل بعبدا تضامنا مع جورج القزي ومحمد سرور

ونتيجة التحقيق مع المذكورين، اعترفا بالمشاركة مع آخرين برمي المولوتوف على مكتب أحد الأحزاب اللبنانية في جونية بتاريخ 5 / 12 / 2019، ما أدى إلى احتراق محتوياته والإقدام ليل 9-10/ 12/ 2019 مع آخرين على رشّ الطلاء الأحمر على الواجهات الرئيسية والصرافات الآلية لثلاثة فروع مصرفية في منطقتي جونية وذوق مصبح وإقدام المدعو القزي بتاريخ 5/1/2020 مع آخرين على تكسير الواجهة الرئيسية لفرعي بنك الاعتماد اللبناني في محلتي جونية وذوق مصبح بواسطة مطرقة حديدية وإحراق الصرّاف الآلي بواسطة مادة البنزين، وبعدها انتقلوا إلى فرع البنك المذكور في محلّة الكسليك حيث قاموا بالعملية ذاتها، وكانت ترافقهم سيارة أخرى تراقب تنفيذ العملية.

 

شاهد أيضاً

البعث قال كلمته في مهرجان التأسيس.. توجيه البوصلة نحو دمشق

شكّل المهرجان الذي أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي في بلدة الخيارة البقاعية محطة للتأكيد على …