أخبار عاجلة

يتسلّم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

يتسلّم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

 

أشاد مندوب ​لبنان​ الدائم لدى جامعة الدول العربية علي الحلبي بوقوف الكويت إلى جانب لبنان في كل المراحل والأزمات التي مر بها.

وأعرب الحلبي، لدى ترؤسه أعمال الدورة الـ 157 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، عن تقدير بلاده للمبادرة التي اطلقها أخيرا وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد “وهي مبادرة ليست غريبة على الكويت”.

كما أعرب عن الشكر لجهود الكويت في إنجاح أعمال الدورة الـ 156 لمجلس الجامعة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عنها.

وقال الحلبي ان لبنان يعوّل على أشقائه العرب في مساعدته على تجاوز الأزمات التي يمر بها، معربا عن التقدير للمواقف الكويتية تجاه بلاده في الأزمات التي مرت بها.

ووصف أزمات بلاده بأنها “معقدة”، وأن لبنان يواجه التحديات من الخارج وفي الداخل، مشيرا إلى استمرار الاعتداءات الإسرائيلية وتماديها على أمنه واستقراره وسيادته “برا وبحرا وجوا”.

من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي ناصر القحطاني أن المنطقة العربية تمر الآن بتحديات جسيمة تفرض ضرورة العمل المشترك لتقديم الدعم للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تمثل قضية العرب الأولى.

جاء ذلك في كلمة القحطاني في افتتاح أعمال الدورة العادية الـ 157 ل‍مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، قبيل تسليمه رئاسة الدورة الجديدة للمجلس على مستوى المندوبين لمندوب لبنان الدائم لدى ​الجامعة العربية​ علي الحلبي، وذلك للتحضير لاجتماعات المجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب المقررة غدا بمقر الجامعة.

 

 

 

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟!/ الزميل جلال زيد

بسم الله الرحمن الرحيم ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟! يراقب الكثير …