الرئيسية / خاص الواقع برس / السوبر الاسباني:برشلونة ينهي قحط الالقاب بإنتصار رائع على مدريد./بقلم الزميل حيدر كرنيب

السوبر الاسباني:برشلونة ينهي قحط الالقاب بإنتصار رائع على مدريد./بقلم الزميل حيدر كرنيب

تمكن فريق برشلونة من الفوز ببطولة السوبر الاسباني لعام ٢٠٢٢،بعد ان أطاح بغريمه الازلي ريال مدريد على ستاد الملك فهد في المملكة العربية السعودية،بثلاثية مقابل هدف.

وقدم الفريق الكتالوني عرضا رائعا مكنه من السيطرة على مجريات اللقاء بالطول والعرض،في حين عانى الفريق الملكي في تلك المباراة،خصوصا وانه افتقد لخدمات النمساوي دافيد الابا،ووصيف بطل العالم تشواميني،الذي عوضه كارلو انشيلوتي بمواطنه ادواردو كامافينجا.

وسطع نجم اللاعب الشاب غافي،الذي صال وجال في تلك المواجهة،اذ استطاع صاحب ال١٨ عاما،من تسجيل الهدف الاول لفريقه،بعد تمريرة سحرية من زميله ليفاندوفسكي،عند الدقيقة الثالثة والثلاثين من زمن الشوط الاول،قبل ان يرد غافي الجميل لزميله البولندي،بصناعته للهدف الثاني،الذي بصم عليه ليفا في الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عمق برشلونة جراح ريال مدريد بعد ان اضاف بيدري هدفا ثالثا،من صناعة مواطنه بابلو غافي ايضا،وذلك عند الدقيقة التاسعة والستين،قبل أن يقلص المرينغي الفارق من خلال هدف شرفي سجله كابتن الفريق كريم بنزيما في الدقيقة الأخيرة.

وأصبح هذا هو اللقب الاول لفريق برشلونة تحت قيادة مدربه تشافي هرنانديز،الذي عجز عن التتويج بأي من الالقاب التي نافس عليها في الموسم الفائت.كما أن هذا اللقب هو الاول لبرشلونة بعد رحيل اسطورة الفريق ليونيل ميسي عام 2021،حيث ان آخر بطولة توج بها الفريق،كانت بطولة كأس الملك من نفس العام

شاهد أيضاً

الذكرى السنوية الثالثة للشهيد قاسم سليماني / تصوير الزميلة ريم شكر

لقطات مصورة من إحياء الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد القائدين الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي …

%d مدونون معجبون بهذه: