أخبار عاجلة

من يعاير سليمان فرنجية بأنه سيكون امتدادا لعهد عون هو نفسه من انتخبه وأوصله إلى الرئاسة

من يعاير سليمان فرنجية بأنه سيكون امتدادا لعهد عون هو نفسه من انتخبه وأوصله إلى الرئاسة

 

 

 

أكد النائب طوني فرنجيه ان “في ظل المعارك السياسية الكثيرة التي عرفها لبنان استطاع رئيس تيار “المرده” سليمان فرنجيه ان يحافظ على علاقته مع مختلف الافرقاء، وحتى في أوج الانقسامات، مدّ فرنجيه يده الى الجميع وسامحهم لانه يهدف دائما الى لم الشمل”.

 

واشار فرنجية في حديث تلفزيوني، الى ان “من يعاير اليوم فرنجيه بانه وبحال تم انتخابه سيكون امتدادا لعهد الرئيس ميشال عون هو نفسه من انتخب عون واوصله الى سدة الرئاسة الاولى”.

 

ولفت الى ان “بغض النظر ان كان تيار “المرده” طرفا او لم يكن، فالمهم هو ان فرنجيه لديه كل القدرة اليوم على التواصل مع مختلف الاطياف السياسية تماما كما كان يفعل في ظل الانقسامات الكثيرة التي شهدتها البلاد.

 

كما ان ما يميز فرنجيه هو قدرته على التواصل مع الفرنسي والاميركي وحزب الله وسوريا في الوقت نفسه”.

 

وعن علاقة رئيس “المرده” مع الدول العربية، اكد النائب فرنجيه “انها مبنية على الاحترام، والمحبة ولم تعرف في اي يوم من الايام اي شكل من اشكال العداوة او الخصومة”.

 

وأضاف “بالنسبة إلى العلاقة مع المملكة العربية السعودية يمكن القول ان التواصل ليس يوميا، لكن تعزيزه سيؤدي الى تذليل الكثير من الهواجس وهذا ما لمسناه من خلال تلبية رئيس المرده لاحتفالية اتفاق الطائف”.

 

وأكد فرنجيه ان “من خلال وجودنا في خطنا السياسي المعروف لم نبن اي عداوة مع اي طرف والاتفاق الاخير بين السعودية وايران يريح “المرده” ورئيسه لانه لم يكن يوما طرفا في هذا النزاع، و كان يتوقع ان يصل الى خواتيم سعيدة في يوم من الايام”.

 

وختم: “يعايروننا على صداقتنا لانه ليس لدينا عداوات او خصومات يعايروننا بها”.

 

 

 

 

 

 

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0gAMp6N5osjTnYLH17sd8XTt7jdKA68kDCwEUanr6g2zThPjHEmXZqvEUvEX1SER8l&id=100083676584499&mibextid=Nif5oz

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .