أخبار عاجلة

روما يخرج مرفوع الرأس وليفربول إلى كييف، الفرصة الأخيرة لفينغر في مدريد وهومنتمن بطل كأس لبنان في السلة

خرج نادي روما الايطالي برأسٍ مرفوعٍ من نصف نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ بعد فوزه الكبير على ​ليفربول​ بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدفين في ​ملعب الأولمبيكو​، لكن نتيجة مباراة الذهاب في ​الانفيلد​ خانت ​الجيالوروسو​ والتي انتهت حينها بنتيجة ٥-٢، ليتأهل ​الريدز​ بفارق هدف. 

 

ورغم تقدم ليفربول ٢-١ في الشوط الاول، الا ان ابناء اوزيبيو دي فرانشيسكو قدموا شوطا ثانيا مثاليا، وإستطاعوا تسجيل ثلاثة أهداف على الرغم من المستوى التحكيمي السيء، والذي حرم روما من ركلتي جزاء بغاية الوضوح. 

 

أهداف روما سجلها كل من ​جيمس ميلنر​ بالخطأ، ​إيدين دزيكو​، و​رادجا ناينغولان​ هدفين، فيما هدفي ليفربول وقعهما ​ساديو ماني​ و​جورجينيو فينالدوم​.

 

وتتجه الانظار الليلة لبطولة الدوري الاوروبي، حيث يلعب ​مارسيليا​ خارج ارضه امام مفاجأة البطولة ​سالزبورغ​ وعينه على بطاقة العبور للنهائي بعد فوزه ذهابا في ​فرنسا​ بنتيجة ٢-٠.

 

أما ​أرسنال​، فأمامه مهمة صعبة ضد اتلتيكو مدريد على ملعب الأخير في العاصمة الإسبانية، ومباراة الذهاب كانت قد إنتهت بالتعادل بهدف لكل طرف، وهي الفرصة الاخيرة للمدرب الفرنسي أرسين فينغر للخروج وفي جعبته لقب اوروبي مع ​غانيرز​ بعد اعلان رحيله نهاية الموسم الجاري. 

 

عربيا، حول نادي ​​الزمالك​​ تاخره امام ​الإنتاج​ الحربي بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 3-1 باستاد بتروسبورت في ختام دور الثمانية ببطولة ​كأس مصر لكرة القدم​. وضرب الزمالك موعدًا مع الإسماعيلي في نصف نهائي بطولة كأس مصر، بينما يلعب على الطرف الآخر سموحة مع ​الأسيوطي سبورت​ الذي اخرج الاهلي من نفس الدور .

 

وفي ​كرة السلة​، تمكن هومنتمن من الفوز بلقب ​كاس لبنان​ بعد فوزه على ​الرياضي​ بنتيجة ٧٧ – ٧٠ على ​مجمع نهاد نوفل​، حيث توقف اللقاء عدة مرات بسبب بعض الإشكالات بالملعب، علما ان الطرفين سيتواجهان في السلسلة النهائية لبطولة لبنان.

 

وفي ال NBA، سقط متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية في الموسم العادي ​هيوستن روكتس​ امام منافسه في المباراة الثانية من سلسلة ​نصف النهائي​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 116 – 108 ، حيث تقدم يوتا مع نهاية النصف الاول من اللقاء بفارق 9 نقاط وبنتيجة 64 – 55 لتصبح السلسلة ١-١.

 

وبالإنتقال إلى ​عالم التنس​، سيغيب السويسري ​ستانيسلاس فافرينكا​ والفرنسي ​جو ويلفريد تسونغا​ عن بطولة ​مدريد​ لأساتذة التنس ذات الـ1000 نقطة خلال الفترة من 4 وحتى 13 أيار الجاري وذلك بسبب عدم شفائهما من إصابتيهما .

 

متفرقات دولية: 

 

– رغم خروجه من دوري أبطال أوروبا، فقد حقق روما إنجازا تاريخيا بعدم تلقيه اي خسارة على ارضه ( خمس إنتصارات وتعادل واحد) . 

 

– تمكن إيدين دزيكو من التسجيل في دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة على التوالي. 

 

– مدد ​نادي أولمبيك مرسيليا​ الفرنسي تعاقد لاعبه ​​بونا سار​​ ظهير أيمن الفريق .وانضم بونا سار إلى صفوف فريق الجنوب الفرنسي عام 2015 ووقع حينها على عقد مع الفريق يمتد حتى صيف 2020 .

 

– ذكرت شبكة أوبتا المتخصصة في الأرقام والاحصائيات أن الريدز سجلوا 20 هدفا هذا الموسم خارج قواعد الأنفيلد ليعادلوا رقم ​​ريال مدريد​​ موسم 2013-2014 . وأوضحت شبكة BBC أن ليفربول أصبح أول فريق يسجل 46 هدفا في موسم واحد بالمسابقات الأوروبية .

 

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …