أخبار عاجلة

بدء العد التنازلي لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا في إيران.

أعلن رئيس جامعة “بقية الله” للعلوم الطبية، عن الشروع بثلاثة مشاريع علمية عبر باحثين وأطباء وعلماء إيرانيين بهدف إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلاد.

 

وأوضح الدكتور علي رضا جلالي أنه ومنذ الأسبوع الفائت بدأت اللجان العلمية بالكليات الطبية بجامعة بقية الله، العمل على إنتاج علاج جذري للإصابة بفيرويس كورونا وتقديم أحدث الطرق العلاجية للمصابين، حيث أدت مخرجات تلك الإجتماعات العملية وتبادل الخبرات بين الأطباء لانخفاض الوفيات بين المصابين قياساً بالأيام الأولى من انتشار الفيروس.

 

وأكد أنه ومنذ أسبوع تم البدء بثلاثة مشاريع لإنتاج لقاح مضاد وعلاج جذري لفيروس كورونا متوقعاً تحقيق مخرجات واقعية بهذا الخصوص.

 

وأشار الدكتور جلالي إلى تحقيق إيران نجاحات في إنتاج لقاح الانفلونزا، مبيّناً أنه لايمكن إبداء تفاصيل فيما يخص مشروع علاج فيروس كورونا غير أننا نطلع المواطنين بأن العلاج مبني على علم الجينات وقد انطلقت فعلياً مراحله التنفيذية بالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة الأبحاث والصناعة التابعة للحرس الثوري، وذلك بالمركز الوراثي في جامعة بقية الله الطبية.

 

ولفت إلى أنه لا يمكن الحديث على نحو جازم بشأن نجاح هذا الأسلوب العلاجي، غير أنه وبحسب التوقعات المبدئية فإن المشروع يتطلب فترة 3 إلى 6 شهور للتوصل إلى نتائج.

 

وبيّن رئيس الجامعة أن مشروع لقاح الكورونا يجري بواسطة باحثين وعلماء وأطباء إيرانيين، حيث أتموا صياغة أطروحة المشروع الذي سيمول عبر جامعة بقية الله وجامعتين أخريين ومن المؤمل أن ينجح المشروع خلال 3 إلى 5 شهور قادمة.

 

من جهة ثانية أكد الدكتور جلالي أن المختصين بمركز أبحاث الطب التقليدي في إيران، يجرون عدة اختبارات لإنتاج عقار طبي من الأعشاب لعلاج الإصابة بفيروس كورونا، معرباً عن أمله بنجاح هذه المشاريع في الشهور المقبلة.

 

 

شاهد أيضاً

ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟!/ الزميل جلال زيد

بسم الله الرحمن الرحيم ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟! يراقب الكثير …