أخبار عاجلة

وزير الإعلام المكاري يستقبل المستشار الثقافي الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان

ستقبل وزير الإعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية الجديد السيد كميل باقر يرافقه الملحق الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيد محمد رضا مرتضوي ومدير الإعلام والعلاقات العامة في المستشارية الثقافية علي قصير، وتم البحث في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانية إحياء الاتفاقات في مجال الإعلام وتفعيل التعاون المشترك.

وكانت زيارة تعارفية للمستشار الجديد ووداعية للملحق السيد مرتضوي. كما تم البحث في سبل آفاق التعاون الثقافي بين المستشارية.
الوفد عرض مع وزير الإعلام زياد المكاري كيفية تجديد التفاهم لإحياء الاتفاقات الموقعة سابقاً بين لبنان وإيران في مجال الإعلام والتعاون التلفزيوني والخبري على مستوى الإعلام المرئي والمسموع، وأيضاً على وضع برامج تنفيذية لهذه الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة سابقاً.
المستشار الجديد وضع الوزير مكاري في صورة التعاون المشترك، كما وجه الدعوة عن طريقه لتسمية الوفد الذي سيشارك في المؤتمر الآسيوي لوكالات الأنباء والذي ستترأسه إيران لمدة ثلاث سنوات والذي سيعقد قريباً في طهران. من جهته أمل معالي الوزير أن يجري إحياء الاتفاقات الإعلامية من خلال وضع برامج مشتركة في مجال التعاون الإعلامي المشترك.
الوزير حيا أيضاً السيد مرتضوي وأثنى على جهوده خلال فترة مهمته في لبنان متمنياً له التوفيق في مهامه اللاحقة كما تمنى للمستشار الجديد السيد كميل باقر التوفيق في عمله الثقافي الجديد في لبنان.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .