أخبار عاجلة

أطلقت جمعية أحياء في وحدة الإنشطة الإعلامية كتاب “سباق مع القطار” خلال حفل توقيع، بعد ظهر اليوم في مجمع المجتبى (عليه السلام)

برعاية وحضور عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ نبيل قاووق.

يروي الكتاب سيرة الشهيد الشيخ محمد رملاوي الذي استشهد في جبهة الفاو للكاتبة إيمان علوية.

حضر الحفل نخبة من علماء الدين والفعاليات السياسية والشخصيات، وجمع من رفاق الدرب والمحبين، وفي مقدمتهم والدة الشهيد وعائلته الكريمة.

ألقى سماحة الشيخ نبيل قاووق كلمة تحدّث فيها عن رفيق دربه الشيخ رملاوي وبعض مزاياه وسلوكياته ومؤثريته في محيطه بين لبنان وإيران.

كما ألقت الكاتبة إيمان علوية كلمة تحدّثت فيها عن تجربتها والتحديات التي واجهتها أثناء رحلتها في البحث والكتابة عن الشيخ الشهيد.

وتخلل الحفل عرض فيديو تعريفي يلخص أبرز المحطات في حياة الشهيد.

قبل الختام قدّمت جمعية أحياء ووحدة الأنشطة الإعلامية متمثلة بمسؤولها الشيخ علي ضاهر، لوحة رمزية وباقة من الورد لوالدة الشهيد وعائلته.

وفي الختام جال الحضور حول مجموعة من آثار الشيخ رملاوي؛ العمامة والعباءة، الراديو الخاص به ومسجلته، بعض من بطاقاته ورسائله… ليصل إلى الجانب المخصص لتوقيع الكتاب مع الكاتبة إيمان علوية.

شاهد أيضاً

شرفة المنزل حيث استشهد مختار بلدة الطيبة الحاج حسين منصور كان يتواجد عليها ٨ أشخاص آخرون ، حالت العناية الإلهية دون إنفجارها ما كان سيؤدي لوقوع مجزرة محققة . ما جرى أن القذيفة أصابت مباشرة الحاج حسين ما ادى لإستشهاده نتيجة قوة الإصطدام به .