أخبار عاجلة

كلاسيكو الليغا:برشلونة يذبح ريال مدريد بعد مباراة ملتهبة…/الزميل حيدر كرنيب

تمكن فريق برشلونة الاسباني من انتزاع ثلاث نقاط ثمينة للغاية،بعد ان قتل غريمه التقليدي ريال مدريد في الدقيقة الحادية والتسعين من عمر اللقاء.

 

المباراة لم تعرف الهدوء أو الهدنة اطلاقا،ففي البداية رأينا تهديدات حقيقية من برشلونة على مرمى الملكي،الا ان كورتوا استأسد في الذود عن مرماه.وعند الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء،استطاع الريال ان يهز شباك تير شتيغين،بعد كرة عرضية من فينيسيوس اصطدمت برأس رونالد اروخو وسكنت الشباك.

ولربما كان هذا الهدف دافعا لبرشلونة كي يندفع نحو مناطق الريال،وهذا ما بدى واضحا عندما شاهدنا مواجهات ثنائية بين اظهرة الفريقين.

وكان رافينيا هو الابرز في الشوط الأول من جانب الكتلان،حيث كان مصدر ازعاج كبير لناشو فرنانديز.وادرك برشلونة التعادل عن طريق المخضرم سيرجي روبيرتو عند الدقيقة الحادية والاربعين.لتنته أحداث الشوط الاول بتعادل ايجابي.

 

وفي الشوط الثاني،بدأنا نشاهد هجمات منظمة اكثر من قبل الريال،فرأيناهم يهددون مرمى شتيغن في عدة مناسبات.كما أن البارسا كان خطيرا ايضا واستمر في ازعاج كورتوا كلما سنحت الفرصة.و بعد ان أقام انشلوتي تغييرات جذرية على مستوى خط الوسط،سيطر ريال مدريد على مجرى اللعبة،فسجل اسينسيو هدفا ثانيا للمرينغي عند الدقيقة الثمانين، لكن الحكم الغاه بداعي التسلل.

وبعد محاولات عديدة من جانب ليفا واصدقائه،تمكن برضلونة،استطاع الايفواري البديل فرانكو كيسي من تسجيل هدف الحسم،لينتزع نقاط المباراة من الريال في الثواني الاخيرة.

و فحقيقة، إن المباراة كانت مشتعلة طوال الوقت،حيث كانت المساحات موجودة وكان النسق مرتفع والمستوى جميل،كأننا نشاهد مباراة في البريميير ليغ.

 

واستطاعة برشلونة من توسيع الفارق الى ١٢ نقطة بينه وبين اقرب منافسيهْ،ليقترب اكثر من لقب الليغا الغائب منذ ٢٠١٩

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …