أخبار عاجلة

برشلونة بطل الكأس وميسي يحطم الأرقام، اليونايتد في النهائي، بينفينتو يصعق ميلان ونيو اورليانز أول المتأهلين‎

حقق نادي ​برشلونة​ لقب كأس ملك أسبانيا للمرة الـ 30 في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد ان سحق خصمه ​اشبيلية​ في الدور النهائي بخماسية دون رد، في مباراة تفنن فيها ابناء المدرب ​فالفيردي​ وسجلوا ​الاهداف​ بكافة الطرق في طريقهم نحو اللقب.

 

وكانت الليلة مميزة بالنسبة للأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ الذي بات ثاني لاعب يحرز أهدافًا في 5 مباريات نهائية مختلفة ضمن منافسات ​كأس الملك​ ليصل الى رقم لاعب ​أتلتيك بلباو​ الاسطوري تيلمو زارا.

 

كما وصل الى موسمه التاسع المتتالي الذي يسجل فيه أكثر من 40 هدف خلال مسيرته الاسطورية مع برشلونة وسجل هدفه رقم 28 في النهائيات التي خاضها مع ​البلوغرانا​، كما سجل هدفه رقم 31 من اصل 33 مباراة امام اشبيلية ليؤكد أنه الفريق المفضل للتسجيل في شباكه.

 

وفي ​انكلترا​ حسم فريق مانشستر ​يونايتد​ الانكليزي التأهل الى ​نهائي كأس الاتحاد الانكليزي​، بعد حسم موقعة ملعب ويمبلي المثيرة بنتيجة 2 – 1 امام فريق ​​توتنهام​ هوتسبير​ العنيد لينتظر الفائز بين ​​تشيلسي​​ و ​ساوثامبتون​ اللذان سيتواجهان في ​نصف النهائي​ الثاني يوم الاحد .

 

أما في ​ايطاليا​ ففجر نادي ​بينفينتو​ مفاجئة من العيار الثقيل بعد ان هزم نادي اي سي ميلان في عقر داره في ​ملعب السان سيرو​ بهدف دون مقابل، ضمن فعاليات الجولة الـ 34 من البطولة.

 

وفي ​فرنسا​ تعرض فريق ​موناكو​ لخسارة مذلة أمام مضيفه ​غانغون​ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء الفريقين على ملعب “دو رودورو” ضمن الأسبوع الرابع والثلاثين من منافسات بطولة ​​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم​ “ليغ1” .

 

اما في ​المانيا​ فحقق فريق ​​بوروسيا دورتموند​​ فوزا كاسحا على ضيفه ​باير ليفركوزن​ بأربعة أهداف نظيفة في لقاء الفريقين على ملعب “​سيغنال ايدونا بارك​”، ضمن الاسبوع الواحد والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الالماني “​بوندسليغا​” .

 

وانتقالاً الى اجواء ​كرة السلة اللبنانية​، اكد عضو اللجنة الادارية ورئيس رابطة جمهور ​​الحكمة​​ ، باتريك عون​ في اتصال خاص مع مراسل ​صحيفة السبورت​ الاكترونية أن الصورة الشعاعية الاولية التي اجريت لنجم الفريق الاخضر ، الاميركي ​جاي يونغبلود​ تبشر بالخير بعد ان تعرض للاصابة في بداية الربع الثاني خلال اللقاء الاول ضمن سلسلة نصف النهائي امام ​الهومنتمن​ في ​بطولة لبنان​ لكرة السلة .

 

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، حقق فريق فيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز الفوز الثالث له على ​ميامي هيت​ بنتيجة 106-102 في السلسلة بين الفريقين ليتقدم بنتيجة 3-1.

 

وفي باقي المواجهات حسم فريق ​نيو اورليانز بيليكانز​ وصوله الى الدور نصف النهائي من تصفيات المجموعة الغربية بعد فوزه الرابع على فريق بورتلاند ترايل بلايزرز بنتيجة.

 

وانتهت باقي المباريات على الشكل التالي:

 

​هيوستن روكتس​ 105 – 121 ​مينسوتا تيمبروولفز​ ( هيوستن يتقدم 2 – 1 في السلسلة )

 

اوكلاهوما سيتي ثاندر 102 – 115 ​يوتا جاز​ ( يوتا يتقدم 2 – 1 في السلسلة)

 

مفترقات دولية:

 

– اكدت ​الشرطة​ انها ستحقق مع النجم الفرنسي لنادي بايرن ميونيخ الالماني ​فرانك ريبيري​ بسبب بعض الفيديوهات التي وضعها على حسابه على ​انستغرام​ وهي مصورة خلال قيادته لللامبورغيني خاصته التي قدر سعرها ب 440 الف جنيه استرليني .

 

– جدد المهاجم السوري عمرو السومة تعاقده مع أهل جدة السعودي حتى العام 2021 .

 

– أعلن نجم فريق ​الرياضي​ ​بيروت​ لكرة السلة ، ​امير سعود​ عن توديعه العزوبية وارتباطه رسمياً بالشابة نور الذي تقدم لها بطرقة رومانسية في وقت سابق قبل ان تقبل و يعلنان خطوبتهما رسمياً في الساعات الماضية .

 

– أعرب نجم نادي ​​ليفربول​​ والدولي المصري ​محمد صلاح​ عن حبه لنادي ​الاسماعيلي​ في ​الدوري المصري​، بعد أن التقى بأحد مشجعي الفريق بعد مباراة التي جمعت ​الريدز​ اليوم أمام نادي ​ويست بروميتش أليبون​ وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما ضمن فعاليات الجولة ال35 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …