أخبار عاجلة

موجز اخبار الصباح

⏳🏮⏳تابت: فندق الإيدن باي يجب ان يدمر وان يزال

أكد نقيب المهندسين ​جاد تابت​ أن “كل بناء يجب ان يكون بعيدا عن الاملاك العامة، ولكن لا نعرف كيف أخذ الايدن باي ترخيصا وهو بعيد مترين عن الشاطىء”، لافتاً الى أن “هذا الفندق يجب ان يدمر وان يزال”.

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح تابت أن “لا رخصة إسكان لهذا الفندق واكتشفوا أخيرا أن هناك مخالفات عديدة”، مشيراً الى أن “الملف على علمي ب​مجلس شورى الدولة​”.

⏳🏮⏳قبيسي: حضور الوفد الليبي الى القمة الاقتصادية سيفتح الباب على مصراعيه

إعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ​هاني قبيسي​ أن “هناك طرق غير شرعية لاطلاق سراح ​هنيبعل القذافي​”، متسائلا:”لماذا فتح ملفه مع المطالبة بدعوة ​سوريا​ الى القمة الاقتصادية”، مؤكدا ان “طرح قضية القذافي فيه اهانة لكل ​الطائفة الشيعية​”.

وفي حديث تلفزيوني أكد قبيسي أن “حضور الوفد الليبي الى القمة الاقتصادية سيفتح الباب على مصراعيه”، مضيفا:” لن نسكت عن إهانة إمامنا ​موسى الصدر​”.

⏳🏮⏳مراقبو وزارة الإقتصاد صادروا مولدا كهربائيا في جعيتا

صادر مراقبو ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ مولدا لصاحبه (ج ، م) في منطقة ​جعيتا​ وتم تسليمه إلى البلدية.

⏳🏮⏳خواجة: لن تطأ أقدام المسؤولين الليبيين لبنان

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد خواجه أنه “مهما كانت العناوين و التبريرات، لن تطأ قدم اي مسؤول ليبي “أكان كبيراً ام صغيراً” ارض لبنان، إلا بعد عودة الإمام موسى الصدر الى جماهيره و محبيه

⏳قيل🏮قال🏮يقال⏳

الحقيقة قريبا
توعّد مسؤول بأن يكشف قريباً كل الحقائق في اتّهامات قبض أموال لقاء إطلاق هنيبعل القذافي.

القذافي وغيره
قال مسؤول روحي لمحدّثيه إذا كانت عائلة القذافي تسجن لاختطافها ثلاثة فماذا يكون الحال مع نظام شقيق قتل واعتقل الآلاف من اللبنانيّين؟

مصادرة مولدات
أعادت وزارة الاقتصاد تفعيل حركتها فصادرت في اليومين الماضيين مولّدين كهربائيّين وسلّمتهما إلى البلديات.

مخالفة … بالتاريخ
نشر النائب سيزار المعلوف صورة لمحضر ضبط مخالفة مرافقه قانون السير مع القيمة المدفوعة مؤكّداً التزامه القانون لكن المفارقة أن تاريخ المحضر يأتي بعد 10 أيّام على وقوع المخالفة.

صدم سفير أجنبي بالمعلومات التي تلقاها من مرجع ديني في أعقاب تبلغه بوقف كل المساعي المبذولة من أجل تشكيل الحكومة وتوقف الإتصاالت بهذا الشأن.

يعقد حزبان غير حليفين إجتماعات بعيدة من الأضواء وعلى أكثر من مستوى.

يحلو لرفاق نائب حزبي انتخب للمرة الأولى بالتمريك عليه على أنه صار منتمياً لتيار آخر بفعل العالقة الطيبة التي تربطه بنواب وقيادات هذا التيار.

كواليس
لفتت مصادر إعلامية إلى المحاولات المستميتة التي تبذلها وسائل الإعلام الخليجية لتخفيف قيمة القرار الأميركي بالإنسحاب من سورية والمسارعة مع كلّ خبر حول تنفيذ خطوات على طريق الإنسحاب لإعداد تقارير خاصة للتقليل من أهميتها وتصويرها عملاً روتينياً، فيما كان كلام وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو واضحاً لجهة أن لا إعادة نظر بقرار الإنسحاب، وقالت المصادر: كأنّ حكام الخليج يريدون إقناع أنفسهم عبر إعلامهم بأنّ الأميركي لن ينسحب!

غمز
توجّه دول إلى رعاياها في بيروت، إشارات بأخذ الحيطة، وصولاً إلى المغادرة، تحسباً لمفاجآت إقليمية!

لغز
تعرّض نقابي بارز لضغوطات سياسية لعدم السير في التحرّك، بالمقابل ضغطت القاعدة النقابية لتصعيد التحرّك!

همس
تتحدث المعلومات عن وقوف دولة كبرى وراء إطلاق موقوف، يُثير عاصفة خلافات واسعة!

يقال
إن خبيراً سياسياً عتيقاً أكّد في مجلس خاص أنه وعلى الرغم من تعدّد التسميات والتحليلات حول مسبّبات الأزمة الحكومية يبقى المستهدَف الأساس من وراء افتعال هذه الأزمة هو “التسوية الرئاسية” ومحاولة تطويق مفاعيلها.

⏳🏮⏳فرق وزارة المال المكلفة بإعادة تكوين الحسابات المالية النهائية للدولة أنجزت أعمالها

أنجزت فرق ​وزارة المال​ المكلفة بإعادة تكوين الحسابات المالية النهائية للدولة أعمالها ضمن المهل المحددة، وأحالت تقاريرها الى وزير المال ​علي حسن خليل​ في أيلول الماضي، إلا أن هذه التقارير لم يتسلمها ​مجلس الوزراء​ و​ديوان المحاسبة​ حتى الآن.

ولفتت “الاخبار” الى انها تشمل هذه التقارير كل الفترة من 1993 حتى 2017، وهي تتضمن ميزان الدخول لسنة 1993، إذ إن تصفير الحسابات في حينه منع ديوان المحاسبة من إعطاء الموافقة النهائية على جميع قطوعات الحساب حتى عام 2003، ليتوقف بعدها وضع قوانين الموازنة وقطوعات الحساب كلياً

.
⏳🏮⏳الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات الامم الاسيوية ٢٠١٩

منتخبنا الوطني اللبناني vs المنتخب السعودي

⏰السبت الساعة السادسة مساءً بتوقيت بيروت

🖥 مباشرةً عبر شاشة تلفزيون لبنان 🇱🇧
🎤 تعليق : محمد كركي

⏳🏮⏳ذكرت مصادر ​الرئاسة اللبنانية​ ل​صحيفة الشرق الأوسط​، ان “التحضيرات للقمة لا تزال مستمرة ولغاية الساعة لم يأتنا أي طلب من ​جامعة الدول العربية​ أو أي دولة لتأجيلها، في وقت بدأ إرسال الدعوات إلى المشاركين”، من جهتها، أكّدت مصادر اللجنة الإعلامية للقمة، لـ”الشرق الأوسط” أن “لا أحد يريد الدخول في سجال مع رئيس البرلمان وبيانها كان لتوضيح الأمور وليس أكثر”، مضيفة، ان “لو كان بري اعترض على هذا الأمر في وقت سابق كنّا على الأقلّ عملنا على معالجة القضية بالطريقة المناسبة”.

*⏳🏮⏳مصادر لـ “الاخبار”: الليبيون اشتكوا لدى الأمم المتحدة أن هنيبعل موقوف تعسفياً*

كشفت مصادر متابعة لقضية تغييب الإمام الصدر إنّ “الليبيين اشتكوا لدى الأمم المتحدة أن هنيبعل موقوف تعسفياً”، وفي أيار عام ٢٠١٨، أرسلت الأمم المتحدة من جنيف مراسلة خطية عبر وزارة الخارجية اللبنانية إلى وزارة العدل مستفسرة بشأن قضية القذافي وما يتردد عن تعرّضه للتعذيب، وسألت إن تمت محاكمة خاطفيه، وأعطت مهلة شهرين للإجابة، بحسب صحيفة “الاخبار”.

عندها ردّ لبنان سارداً تفاصيل الملف لتبيان قانونية التوقيف في مراسلة مؤرخة في ١٧ أيار عبر وزارة الخارجية اللبنانية.

وتقول المصادر إنّ أحداً منذ ذلك الحين لم يسأل عنه
التحكم المروري:‏طريق ‎#ضهر_البيدر سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية.

‏طريق ‎#ترشيش_زحلة مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد.

⏳🏮⏳الحراك السياسي متوقّف

توقعت أوساط في حكومة تصريف الأعمال، أن يجمّد أي حراك سياسي من أجل حلّ العقد التي حالت دون تشكيل حكومة جديدة. وكشفت أن مسار التأليف سيبقى متوقّفاً عند عقدة تمثيل سنّة 8 آذار.
سأل نائب في 8 آذار، عن الروزنامة الأميركية التي بدأ تنفيذها في المنطقة، والتي شكّل تجميد الإنفتاح العربي على سوريا أولى مراحلها.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …