أخبار عاجلة

موجز اخبار الصباح

🔴⚫🔴وهاب: أتمنى من الرئيس عون منع بعض القضاة من تلقي قسائم بنزين

أكد رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق ​وئام وهاب​، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، “أنني أتمنى على ​الرئيس ميشال عون​ ووزير ​العدل​ ​ألبير سرحان​ و​مجلس القضاء الأعلى​ منع بعض ​القضاة​ من تلقي قسائم بنزين من بعض الأجهزة أو الحصول على مرافقين غير مستحقين لأنّ ذلك يؤثر على قراراتهم”.

🔴⚫⚫بري لأبي خليل: أوقفتم 39 قانوناً في كل الحكومات والعهود

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، ردا على عضو تكتل “​لبنان القوي​” النائب ​سيزار أبي خليل​، “أنكم أوقفتم 39 قانوناً في كل الحكومات والعهود”.

وكان أبي خليل قد أوضح “أننا اضطرينا للعودة إلى المجلس النيابي لتطبيق قانون كان من غير الممكن تطبيقه لو لم نعد مرة ثانية وهو الأمر الحاصل مع عدد من القوانين التي تخصنا نحن”

🔴⚫🔴الغريب: لا يمكن إحداث خرق بملف النازحين من دون التواصل مع الدولة السورية

علق وزير الدولة لشؤون النازحين ​صالح الغريب​ على ما قاله رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ حول عودة ​النازحين السوريين​ إلى بلادهم، مؤكداً أن “​البيان الوزاري​ واضح في هذه النقطة حول العودة الآمنة للنازحين ونحن كنا واضحين مع الحريري من الاول برؤيتنا للمساعدة في هذا الموضوع ولا شيء سيثنينا للقيام بطي هذه الصفحة”.

ولفت إلى أن “ملف النازحين هو ملف متشعب لا محلي وشائك فيه تدخلات اقليمية ودولية ومحلية لا نرى أي حل لأزمة ​النزوح​ وامكانية احداث خرق جديد من دول التواصل مع ​الدولة السورية​ وكنا واضحين بهذا الموضوع مع الحريري وكان متفهما”.

🔴⚫🔴الحريري لجميل السيد: “أفضل شي تسكت”

خاطب رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ النائب ​جميل السيد​ بالقول “أفضل شي تسكت واحترم نفسك”، مشيراً إلى أن “المشكلة أن هناك شخص لا يريد أن يحترم الشهداء”.

وكان السيد قد طلب الرد على كلام عضو كتلة “المستقبل” ​سامي فتفت​ حول فبركة ملفات أثناء الوجود السوري في ​لبنان​.

ولفت السيد إلى أن الحريري التقى ​محمد زهير الصديق​ الذي طلب منه تغيير الإفادات من أجل اتهام الضباط الأربعة

🔴⚫🔴السيد: بقينا في الاعتقال 4 سنوات والحريري طلب من زهير الصديق تغيير افادته

رد النائب ​اللواء​ ​جميل السيد​ على كلام النائب ​سامي فتفت​ مؤكدا انه “في كلمتي اول من امس لم أتعرض لرئيس ​الحكومة​ الراحل ​رفيق الحريري​ وطلبت ان يتم أخذ العبرة من الموت ورفضت الاساءة للرجل”، مشيرا الى اننا “بقينا في الاعتقال لمدة 4 سنوات وهم يتحدثون عن تركيب الملفات في الماضي بينما كنا على رأس مؤسسات الدولة”.

وكشف السيد ان “رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ هو الذي اجتمع بشاهد الزور ​محمد زهير الصديق​ لتلفيق التهمة للضباط الأربعة واعتقالهم وكان بإمكانهم التحقيق بكل الملفات خلال إعتقالنا. وبالتالي كل هذا التلفيق هو منهم”.

🔴⚫🔴فادي سعد :نتمنى ان تكون حكومة ال2019 بحجم المسؤولية التي اوكلت لها

بارك عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​فادي سعد​ في تصريح له عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​ ل​حكومة​ الى العمل ثقة ​مجلس النواب​، متمنيا أن “تكون حكومة العام 2019 بحجم المسؤولية التي أوكلت إليها وإلا، من موقعنا التشريعي، سنحاسبها، بغض النظر عن ثقتنا، لأن عملنا التشريعي ينطلق من مبدأ الرقابة والمحاسبة”.

🔴⚫🔴أكد رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ أنه “من المفيد ان نبني رد الحكومة على الايجابيات في مداخلات الزملاء النواب والكلام الايجابي له صدى عند ​الشعب اللبناني​”، مشيراً إلى أن “واجبي وواجب الحكومة ان نسمع كل النواب انطلاقا من احترام ​مجلس النواب​”.

🔴⚫🔴أكدت مصادر “​حزب الله​” لصحيفة “الجمهورية” أن “مؤتمر ​وارسو​ سيحتل جانباً من الكلمة التي سيلقيها الامين العام للحزب ​السيد حسن نصرالله​ بعد ظهر اليوم”.

🔴⚫🔴 يتردّد أن عضو تكتل “لبنان القوي” النائب شامل روكز، افتتح خطاً ساخناً مع تيّار المردة.

🔴قيل🔴قال🔴يقال🔴

– أعاد وزير سابق التذكير بملف السنترالات غير الشرعية في الضاحية الجنوبية والتي استمرّت إلى الأمس القريب مع تنفيذ الخطّة الأمنية في الضاحية العام 2015.

– سجّل على هامش مناسبة تعزية تجاهل وزير سابق حضور وزير آخر تسلّم حقيبته من بعده وسار بنهج مخالف تماماً ولم يصافحا بعضهما البعض.

– على رغم قانونيّة القرار إلّا أن نقل موظّف من وزارة الصحة إلى مصلحة السكك الحديد يبدو مستغرباً ولا ينسجم مع توجّه حزب “القوات” إلى الإصلاح.

– لم تصدر قرارات المجلس الدستوري في الطعن بالانتخابات النيابية رغم ما صدر عن دنو الموعد قبل مدّة.

– خرج وزير “إقليمي” من لقاء مسؤول كبير بانطباع فوري، ان لا مجال للتعاون في أي مجال من المجالات التي طرحها.

– بدأت طلائع مغتربين وأجانب بالتوافد إلى بيروت، في محاولة لاستطلاع فرصة الاستثمار بعد انطلاق مشاريع “سيدر”.

– تتحدث أوساط مسيحية عن إرباك في الشارع المسيحي، قبل تسوية التوتر الأخير في إحدى الجلسات النيابية؟!

– نجحت الإتصالات في رأب الصدع بين قوّتين وقع خصام بينهما وذلك لتمرير ذكرى وطنية بلا إشتباكات كلامية.

– سُئل سفير دولة كبرى إذا كان مرتاحاً لتأليف الحكومة فقال إنه مرتاح لوجودها وليس لخلافاتها.

– يحاول بعض الأطراف إستغلال الإعتذار الذي قدّمه رئيس كتلة نيابية بارزة في حين إن الذي لعب الدور الأساسي في التسوية لم يكشف عن دوره.

سفير إيران: ندعم المقاومة والوحدة الوطنية في لبنان

قوى الأمن: توقيف 107 مطلوبين بجرائم مختلفة وضبط 812 مخالفة سرعة زائدة أمس

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .