أخبار عاجلة

رونالدو يُصاب ويثير قلق يوفنتوس، فوزان كبيران لإنكلترا وفرنسا والاتحاد الارجنتيني يخسر الاموال بسبب ميسي

 

شهدت تصفيات كاس امم اوروبا 2020 حدثا مؤسفا لنادي ​يوفنتوس​ خلال مباراة ​البرتغال​ و​صربيا​، تمثلت باصابة النجم ​كريستيانو رونالدو​ وخروجه من الدقيقة 31.

 

وتحدثت التقارير المبدئية الطبية عن حجم ​اصابة​ النجم البرتغالي . واكدت للتقارير ان رونالدو يعاني من اصابة على مستوى أوتار الركبة ومن المتوقع غيابه عن الملاعب لمدة 15 يوم تقريبا.

 

وكانت المباراة قد انتهت بنتيجة 1-1. وفي نفس المجموعة فازت اوكرانيا على ​لوكسمبورغ​ 2-1.

 

وتأتي هذه الاصابة في وقت حساس ليوفنتوس قبل مواجهتي اياكس في ​دوري ابطال اوروبا​.

 

بدوره، وفي حديث صحفي نقلته صحيفة “أبولا” البرتغالية قال الدون :”انا غير قلق من الاصابة وهكذا امور تحدث دائما في كرة القدم “.

 

وأضاف:”لا تقلقوا. أنا أعرف جسدي جيدا، ولن أغيب لفترة طويلة. سأغيب لمدة أسبوع أو أسبوعين لا أكثر، وبعد ذلك سأعود للمشاركة بشكل طبيعي”.

 

وفي المجموعة الاولى، حققت ​انكلترا​ فوزا عريضا على مونتينيغرو، بنتيجة 5-1، وبنفس المجموعة، تعادلت ​بلغاريا​ امام كوسوفو 1-1.

 

اما بطل العالم، منتخب فرنسا، فاز على ​ايسلندا​ 4-0، وفي نفس المجموعة، فازت البانيا اندورا 3-0, وتركيا على مولدوفا 4-0.

 

على صعيد اخر، نفى ​نادي ريال مدريد الاسباني​ التقارير التي اشارت مؤخرا الى تقديم النادي عرضا لباريس سان جيرمان الفرنسي من اجل ضم بطل العالم كيليان ​مبابي​ .

 

المدرب الجديد القديم للنادي زين الدين ​زيدان​ اكد بانه سيقوم بكل ما يلزم لعودة ​الفريق الملكي​ الى تحقيق الإنجازات لكنه اوضح بأنه لم يتحدث ابدا مع مبابي من اجل انتقاله الى القلعة البيضاء.

 

وفي كرة المضرب، تفوق السويسري ​​روجيه فيدرر​​ على منافسه ​فيليب​ كرانيوفيتش بنتيجة 2 – 0 وبواقع 7 – 5 و 6 – 3 ليحجز مكانه في الدور ال 8 من ​بطولة ميامي للتنس​.

 

https://chat.whatsapp.com/CElwZUfgRJL6GFwDXhy63G

اما في كرة السلة، اقترب نادي ​يوتا جاز​ من حسم تأهله الى نهائيات دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ للموسم الحالي بعد وصوله الى الفوز رقم 44 بعد تغلبه على ​فينيكس صانز​ بفارق 33 نقطة وبنتيجة 125 – 92، في وقت احتاج ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ الى وقت اضافي من اجل حسم تأهله الى النهائيات بعد فوزه على ​بروكلين نتس​ بفارق 4 نقاط وبنتيجة 144 – 148.

 

– بعد اصابته امام ​فنزويلا​ واعلان عدم مشاركته في ودية ​منتخب ​المغرب​​ التي ستخاض في 26 اذار المقبل سيؤدي هذا الغياب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراة الى خسارة ​الإتحاد​ الأرجنتيني لكرة القدم لحوالي 500 الف يورو.

 

وسيقوم الإتحاد المغربي بدفع 550 الف يورو فقط لنظيره الأرجنتيني لقاء المباراة المقررة الأربعاء القادم.

 

– نشر الحساب الرسمي لفريق ​​ارسنال​​ الانكليزي فيديو للترحاب الكبير الذي يلتقاه لاعبو الفريق في امارة دبي، قبل مواجهة فريق ​النصر​ الاماراتي في مباراة ودية بمناسبة افتتاح ​استاد ال مكتوم​. وارفق الفيديو بتعليق يقول: “ما له من ترحاب!”.

 

– أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أنه تم إلقاء القبض على شقيق لاعب ​مانشستر سيتي​ ​سيرجيو أغويرو​ لقيامه بتسليم فتاة صغيرة لصديق حتى يتمكن من اغتصابها.

 

أكّد هيثم التّنير، مسؤول العلاقات العامة في نادي النجمة اللبناني، في إتصال مع صحيفة السبورت الإلكترونية، أن النادي لم يصله أي قرار رسمي بعد من قبل ​الإتحاد الآسيوي لكرة القدم​ بشأن مكان إقامة مباراة الفريق أمام القدس الفلسطيني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​.

 

وقال التّنير :” نادي النجمة لم يصله أي قرار رسمي بشأن هذا الخصوص من قبل الإتحاد الآسيوي، ومن المفترض أن يمر القرار اولا عبر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ قبل الوصول إلينا”.

 

وتابع :” نحن نؤكد على موقفنا بأننا لن نلعب المباراة في فلسطين، وقد أبلغنا موقفنا هذا للإتحاد الآسيوي، وأعربنا عن رفضنا الكامل لهذه الخطوة لأسباب معروفة”.

 

وأكمل :” من الصعب على أي مواطن لبناني أن يمر على معبر يسيطر عليه جهاز أمن إسرائيلي، لأن عندئذ، سيتم وضع ختم إسرائيلي على جوازات سفر اللاعبين اللبنانيين والجهاز الفني، وهو أمر مرفوض على مستوى الأنظمة والقوانين اللبنانية وسيكون من الممنوع علينا الدخول إلى لبنان بعد ذلك، وبالتالي مسألة السفر إلى هناك ليست واردة على الإطلاق “.

 

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، تُستكمل الليلة مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى ​كأس أمم أوروبا 2020​، وأهم المواجهات ستكون بين ​البرتغال​ وصربيا في المجموعة الثانية، وبين مونتونيغرو وإنكلترا في المجموعة الأولى، وبين ​فرنسا​ وأيسلندا في المجموعة الثامنة.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أهم الأخبار، تأهل لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا الى الدور ال 16 من ​بطولة ميامي المفتوحة​ لكرة المضرب، بعد فوزه في المواجهة الحماسية أمام فيدريكو ديلبونيس في الدور ال 32 من البطولة، وكان ديوكوفيتش قد خرج فائزاً من المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7 – 5 / 4 – 6 / 6 – 1.

 

أما في كرة السلة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة السلة FIBA Europe يوم الاثنين أن سبعة اتحادات وطنية تقدمت رسميًا بطلب لتنظيم البطولة الأوروبية FIBA EuroBasket 2021. وقدمت كل من جمهورية التشيك وإستونيا وألمانيا وجورجيا والمجر وإيطاليا وسلوفينيا عرضًا رسميًا بحلول 15 آذار

 

ونختم مع المصارعة، حيث أعلن اتحاد المصارعة WWE يوم الاثنين أن مباراة بطولة رو للسيدات بين حاملة اللقب ​روندا راوسي​ و​بيكي لينش​ و​تشارلوت فلير​ ستجري خلال الحدث الرئيسي لعرض WrestleMania 35 في ملعب MetLife في شرق روثرفورد في ولاية نيو جيرسي، في 7 نيسان.

وستكون هذه المرة الأولى التي تتصدر فيها مباراة سيدات الحدث الأكبر لعرض راسلمانيا.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …