أخبار عاجلة

يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، برشلونة في طريق ثابت نحو اللقب، ليفربول لإستعادة الصدارة ويوم التتويج للعهد

 

توج نادي ​يوفنتوس​ بلقب ​الدوري الإيطالي​، بعد فوزه على ​فيورنتينا​، امس السبت، بنتيجة 2-1، في إطار الجولة الـ 33 من عمر ​الكالتشيو​.

افتتح ​نيكولا ميلينكوفيتش​، أهداف المباراة في الدقيقة 6 لصالح فيورنتينا، فيما تعادل ​أليكس ساندرو​ في الدقيقة 37 لليوفي، وضاعف بيزيلا النتيجة ليوفنتوس، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 53.

 

وبهذا الفوز ضمن يوفنتوس، حصد لقب الكالتشيو بعد وصوله للنقطة رقم 87، بفارق 20 نقطة عن ​نابولي​ بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 40 نقطة بالمركز العاشر.

 

وفي ملعب ​جوزيبي مياتزا​، انتهت مباراة القمة، بين ​الانتر​ وروما، بنتيجة التعادل 1-1.

 

وفي ​الدوري الاسباني​، اعاد نادي ​​برشلونة​​ الفارق في صدارة الليغا الاسبانية الى 9 نقاط مع نادي ​اتلتيكو مدريد​ بعدما حقق الفوز الصعب على ضيفه الباسكي نادي ​ريال سوسييداد​ بنتيجة 2 – 1 لحساب الجولة 33 من البطولة.

https://chat.whatsapp.com/CRT0bRlRsWPIkFkumeCZd6

وضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات ​الدوري الالماني​ “​البوندسليغا​”، حقق ​نادي لايبزغ​ فوزاً مهماً خارج قواعده امام ​بوروسيا مونشغلادباخ​ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب بوروسيا بارك وبهذا التعادل اقترب لايبزغ من حسم المركز الثالث في جدول الترتيب.

 

وضمن فعاليات الجولة 33 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ “الليغ 1″، حقق نادي اولمبيك ​مرسيليا​ فوزاً مهماً امام ​غانغان​ وبواقع 3-1 ليخطف ​المركز الرابع​ في جدول الترتيب.

وفي الدوري الانكليزي، يلعب ليفربول اليوم امام كارديف سيتي لمواحلة استعادة الصدارة من مانشستر سيتي.

 

محليا، يتوج نادي العهد اليوم بشكل رسمي بطلا للدوري اللبناني، للمرة السابعة في تاريخه، عندما يواجه النجمة في ملعب المدينة الرياضية. ويحتاج النجمة للفوز او التعادل كي يستعيد المركز الثاني من الانصار.

 

متفرقات دولية:

– كريستيانو رونالدو اصبح اول لاعب يحقق الدوريات الثلاث، الانكليزي، الايطالي والاسباني عبر التاريخ.

 

-عانى نادي ​اتلتيكو مدريد​ للفوز على مضيفه ​نادي ايبار​ بنتيجة 1 – 0 بهدف الفرنسي توماس ​ليمار​ المتاخر . هداف الفريق الدولي الفرنسي ​انطوان غريزمان​ ظهر في ​نيو يورك​ لمتابعة ​مباراة كرة سلة​ ضمن البلاي اوف.

 

غريزمان المعروف عنه انه يعشق كرة السلة استفاد من ايقافه بسبب تراكم البطاقات ليسافر الى نيو يورك لمتاعبة اللقاء الرابع من بلااي اوف ال ان بي اي بين بروكلين نتس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز .

https://chat.whatsapp.com/CRT0bRlRsWPIkFkumeCZd6

​​​​​​​- أعلنت وحدة النزاهة في ​ألعاب القوى​ السبت إيقاف العداء الكيني أسبل ​كيبروب​، البطل الأولمبي لسباق 1500 م في أولمبياد بكين 2008 وبطل العالم ثلاث مرات، على خلفية ثبوت تناوله المنشطات.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .