أخبار عاجلة

هكذا تُقلِّلون من إستهلاك باقة الإنترنت يواجه 

 

 

?مستخدمون كثر إشكالية نفاذ سعة البيانات الثابتة للوصول إلى الإنترنت بسبب كثرة الإستخدام، بالتالي يجدون أنفسهم مضطرّين للإستعانة بميغابايت زائدة عن الحزمة الأساسية، ما يزيد من قيمة الفواتير بشكل ملحوظ.

 

لا يوجد جهاز ذكي بلا اتّصال بالإنترنت، لذلك يسعى مستخدمو الأجهزة الذكية إلى الإشتراك في باقات الإنترنت المتوافرة، لتشغيل التطبيقات التي لا تعمل إلّا من خلال الإتّصال بالشبكة. وكل هذه الخدمات تستهلك من باقة الإنترنت ما قد يؤدّي الى نفاذها بسرعة. لكن من خلال القيام ببعض الإجراءات والخطوات البسيطة يمكن تقليل إستهلاك سعة البيانات المحدودة.

 

ومن أبرز هذه الإجراءات:

 

• غلق الإشعارات التلقائية التي ترسلها تطبيقات البريد الإلكتروني. فهذه الإشعارات تستهلك من حزمة الإنترنت على الرغم من أنك لا تكون بحاجة لها.

 

• إغلاق التحميل التلقائي للفيديوهات والصور التي تصل عن طريق تطبيق واتساب وفيسبوك وغيرها من التطبيقات التي تعمل على تشغيل الفيديوهات تلقائياً، وإبقاء الإعدادات في وضعية التحميل التلقائي فقط عند الإتصال بشبكة “واي فاي”.

 

• ضبط خيار التحديث التلقائي للبرامج والتطبيقات على الهاتف فقط عند الإتصال بشبكة “واي فاي”، أو إغلاقها بشكل كامل، وتحديث البرامج بشكل يدوي عند الحاجة لذلك، وعدم تحديثها في حالة الإتصال بحزم الإنترنت الخاصة بالهاتف المحمول، وذلك بسبب حجمها الكبير الذي يستهلك حزمة البيانات بشكل كبير.

 

• تخزين المواقع الإلكترونية التي تتمّ زيارتها بشكل متكرّر، والملفات التي يتمّ تحميلها بكثرة في ذاكرة التخزين الموقتة، ليتمّ الرجوع إليها عند الحاجة بدلاً من تحميلها من حزمة الإنترنت في كل مرة تقوم بزيارتها لاحقاً.

 

• الاكتفاء بتحميل الفيديوهات والمقاطع الصوتية وملصقات البريد الإلكتروني والصور الواردة فقط عند الاتّصالِ بشبكة “واي فاي”. وإذا إضطررت إلى تحميلها من حزمة الهاتف، فعليك إختيار الجودة المنخفضة للتحميل.

 

• الإنتباه للبرامج التي تحتاج إلى حجم كبير من حزم الإنترنت، وتقليل فترة العمل على هذه التطبيقات قدر المستطاع.

 

• عدم مشاهدة الأفلام على يوتيوب مثلاً، لأنّ مقاطع الفيديو تستهلك الكثير من المغابايتات بسبب كبر حجمها. والأمر نفسه يحصل عند سماع الموسيقى عبر الشبكة ولو بكمية ميغابايتات أقل.

 

• توقيف ميزة مزامنة البيانات والأسماء وجهات الإتصال والصور وغيرها، وحصرها فقط عندما تكون متّصلاً بشبكة “واي فاي”. وهذه الميزة تعمل دون شعور المستخدم بها، وتستهلك قدراً كبيراً من حزمة البيانات.

 

• توقيف خدمات الحوسبة السحابية، مثل آيّ تيونز أو غوغل درايف أو دروب بوكس، عندما تكون متّص

شاهد أيضاً

شرفة المنزل حيث استشهد مختار بلدة الطيبة الحاج حسين منصور كان يتواجد عليها ٨ أشخاص آخرون ، حالت العناية الإلهية دون إنفجارها ما كان سيؤدي لوقوع مجزرة محققة . ما جرى أن القذيفة أصابت مباشرة الحاج حسين ما ادى لإستشهاده نتيجة قوة الإصطدام به .