أخبار عاجلة

البابا یردّ علی رسالة رجل دین إیراني علی إنهاء العقوبات الأمریکیة

 

🔳 طهران ـ إکنا: وجّه البابا فرنسیس، بابا الفاتيكان، دعوة الی الولایات المتحدة الأمریکیة لإنهاء العقوبات علی إیران وذلك تلبیة لطلب رجل الدین الإیراني الشهیر آیة الله الدكتور السيد محقق داماد.

▪️ووجّه البابا فرنسیس رسالة موقعة بید رئیس وزراء الفاتیکان “الكاردينال بیترو بارولین” أکد فیها إن مكتبه تحدث هاتفیاً الی مندوبة الولایات المتحدة الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة حیال العقوبات الأمریکیة.

▪️وجاءت الرسالة رداً علی رسالة مسبقة وجهها 15 مارس الماضی رئیس قسم الدراسات الإسلامیة في أكاديمية العلوم في ایران “آية الله السید مصطفی محقق داماد” الی بابا الفاتیکان.

▪️وقد عبّر الدكتور محقق داماد في رسالته عن قلق إیران حکومة وشعباً إزاء العقوبات الأمریکیة وإستمرارها في ظل تفشي فیروس کورونا في البلد.

▪️ووجه البابا فرنسیس رسالة الی السید مصطفی محقق داماد عبّر فیها عن تضامنه الروحاني مع الشعب الإیرانی وجمیع الشعوب التی تعاني من إنتشار فیروس کورونا علی مستوی العالم.

▪️وأضاف ان البشریة أجمع تنتمي الی الأسرة الإنسانیة وعلینا جمیعا إجتناب الکراهیة والتصارع والعیش معا متآخین في بیت مشترك في الکرة الأرضیة.

▪️وجاء في الرسالة التی وجهها البابا الی السید محقق داماد : “قد وجهت رسالة في الـ 15 من مارس الماضی عبرت فیها عن الوضح الحرج الذي یمر به بلدکم بعد تفشي فیروس کورونا وطلبت من البابا العمل علی رفع العقوبات الأمریکیة”.

▪️وأضاف رئیس وزراء الفاتیکان: تلبیة لدعوتكم طلب مني البابا فرنسیس الإعلان عن تضامنه مع الشعب الإیرانی في هذا الظرف الصعب والألیم، مشيراً الى ان البابا یدعو الله سبحانه وتعالی لرفع هذا البلاء عن شعوب العالم.

▪️وأردف رئیس وزراء الفاتیکان قائلاً: ان مکتب البابا فرنسیس إتصل بمندوبة الولایات المتحدة الدائم لدی الأمم المتحدة السفیرة “کيلی کرافت” (Kelly Craft) وعبر عن قلق الشعب الإیرانی من إستمرار العقوبات.

✅ وكالة الأنباء القرآنية

شاهد أيضاً

ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟!/ الزميل جلال زيد

بسم الله الرحمن الرحيم ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟! يراقب الكثير …