أخبار عاجلة

تحليل السوق المالي 10/06/2023 

الكاتب : محمد فياض

أنهت الأسواق المالية تداولتها على استقرار بانتظار الفترة المقبلة وما تحمله من, أحداث هامة على رأسها اجتماع الاحتياطي ‏الفيدرالي لمناقشة سياسته النقدية وما يعقبه من قرار لمعدل الفائدة فضلاً عن ‏تصريحات رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول، كما سيصدر أيضاً البنك ‏المركزي الأوروبي قراره بشأن الفائدة في الأسبوع المقبل، وكذلك صدور بيانات ‏التضخم في أسعار المستهلكين عن مايو/أيار الماضي.‏
لكن التوقعات تشير إلى حد كبير بأن الفيدرالي سوف يثبت الفائدة ليتوقف في ‏ بعد رحلة طويلة من تشديد السياسة النقدية ورفع الفائدة على ‏مدار الأشهر الماضية وبهدف تقييم تأثير سياسته على الاقتصاد الأمريكي.
تحليل لأهم العملات الرئيسة و المعادن:

اليورو مقابل الدولار:
يظهر زوج اليورو مقابل الدولار تداولات سلبية ليتجه نحو اختبار محتمل للدعم المحوري 1.0730، يحتاج السعر للثبات فوق هذا المستوى ليبقى السيناريو الإيجابي فعالاً ، والذي تبدأ أهدافه عند 1.0795 وتمتد إلى 1.0860 بعد اختراق المستوى السابق.
بالمقابل، من الضروري الانتباه إلى أن مواصلة الانخفاض وكسر 1.0730 سيضع السعر تحت الضغط السلبي من جديد، ليفتح الطريق أمام تحقيق أهداف سلبية تبدأ عند 1.0650.

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار:
يظهر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تداولات ضعيفة ، مستقراً حول 1.2550، بانتظار الحصول على حافز إيجابي يساهم بدفع السعر لاستئناف الموجة الصاعدة المتوقعة ، والتي يتواجد هدفها الرئيسي التالي عند 1.2680.
ان التوقعات الإيجابية ستبقى بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 1.2470.

الذهب:
يستمر سعر الذهب بالتذبذب حول القناة التصحيحية الهابطة، بانتظار تفعيل التأثير السلبي واستئناف التداولات السلبية لاختبار مستوى 1945.20 ، ان كسر هذا السعر سيدفع السعر إلى 1913.15 بشكل مباشر.
وبالتالي، سيبقى الاتجاه الهابط قائماً للفترة القادمة ما لم يتم اختراق مستوى 1977.25 والثبات فوقه.

شاهد أيضاً

لمُستخدمي “واتساب”.. خبرٌ يهمّكم جداً

لمُستخدمي “واتساب”.. خبرٌ يهمّكم جداً       أطلق “واتس آب” تطبيقا جديدا لنظام التشغيل …