أخبار عاجلة

بداية جيدة لهولندا وبلجيكا وكرواتيا في تصفيات اليورو، لبنان الأولمبي يواجه الامارات، روني يصدم اليونايتد ومقتل لاعب كرة سلة رميا بالرصاص

 

ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة امم اوروبا 2020، حقق المنتخب الهولندي فوزاً مستحقاً وكبيراً امام نظيره البيلاروسي وبواقع 4-0.

وتألق ممفيس ديباي في اللقاء حيث نجح في تسجيل ثنائية في المباراة بالاضافة الى تمريرتين حاسمتين ليفرض نفسه نجماً للقاء بدون اي منازع. وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الايرلندي الشمالي فوزاً مهماً امام نظيره الاستوني وبواقع 2-0.

وفي المجموعة الخامسة، حقق المنتخب الكرواتي فوزاً صعباً امام اذربيجان وبواقع 2-1 في مباراة صعبة ومعقدة.

وفي المجموعة السابعة، حقق المنتخب البولندي فوزاً ثميناً امام منتخب النمسا وبواقع 1-0. وبدوره حقق منتخب مقدونيا الفوز امام لاتفيا وبواقع 3-1.

وفي المجموعة التاسعة تمكن المنتخب البلجيكي من تحقيق فوز مهم وثمين بين جماهيره امام المنتخب الروسي وبواقع 3-1.

ويخوض المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم غمار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2020 إبتداء من اليوم الجمعة، حيث يلعب في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات السعودية والإمارات وجزر المالديف.

المنتخب اللبناني سيبدأ مشواره في التصفيات يوم الجمعة كما ذكرنا، بمواجهة منتخب الإمارات، في تمام الساعة الـ4:25 بتوقيت بيروت.

عربيا، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الوقوف دقيقة صمت في مباريات بطولة الصداقة الدولية حداداً على ارواح ضحايا عبارة الموصل، والذي ذهب ضحيتها 50 شخصًا.

وقال الاتحاد العراقي في بيان: “يعبر الاتحاد العراقي لكرة القدم عن حزنه وتضامنه مع ابناء شعبنا العراقي في الموصل بعد الحادث الاليم الذي اودى بحياة الابرياء في غرق العبارة”.

محليا، وفي كرة السلة، انهى نادي الشانفيل كما كان متوقعا الموسم الاعتيادي في صدارة الترتيب بعد عدوته من الفرزل بالفوز على اطلس بنتيجة 80 – 68 لحساب الجولة 18 والاخيرة من البطولة.

متفرقات دولية:
– تمنى الإنكليزي واين روني مهاجم دي سي يونايتد الأميركي الحالي ومان يونايتد السابق أنه يتمنى تتويج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم على حساب ليفربول.

وتحدث روني لصحيفة ميرور وعبر عن امله بفوز مانشستر سيتي باللقب على حساب ليفربول واكد انه لا يستطيع تحمل رؤيتهم يفوزون باللقب لانه سيكون كابوسًا لأي مشجع لإيفرتون.

– تعرض اللاعب السابق كليفورد ديكسون لاطلاق نار في موقف للسيارات في اتالانتا ادى الى مصرعه على الفور. صديق اللاعب الحالي لغولدن ستايت واريورز كيفين دورانت والذي ربته والدة دورانت توفي على الفور بعد تعرضه لعدة طلقات نارية.

– أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي انسحابه من انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ودعمه للرئيس الحالي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي تولى المنصب عام 2013.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .