أخبار عاجلة

موجز اخباري

🌀”فيتو” الإعمار

يؤكّد مصدر سياسي قريب من “حزب الله” أنّ هناك “فيتوات” على أسماء كبيرة من رجال الأعمال القريبة من قوى “14 آذار” خصوصاً من “تيّارالمستقبل” والذين أبدوا رغبتهم في المشاركة بمشاريع إعادة إعمار سوريا.

🌀العلاقة لن تعود

يشدّد مصدر سياسي بارز أنّ علاقة الرئيس سعد الحريري مع سوريا لن تعود أبداً، وهو لن يتعامل مع النظام السوري مباشرة وسيكون آخر شخص يتواصل مع النظام السوري في لبنان.

🌀إلى جانب الرئيس

يردّد قيادي بارز في مجالسه أنّه لا يقبل أن يتعرّض أيّ شخص لرئيس الجمهوريّة مهما علا شأنه، وأنّه سيقف إلى جانبه على الرغم من اعتراضه على أداء فريق عمله والمحيطين به.

🌀لم يدفع لها بعد

تبيّن أنّ أحد النوّاب السابقين لم يدفع معاش فتاة كانت تعمل لديه في مركز سكرتيرة مكتبه في مجلس النوّاب، وهو اليوم لا يردّ عليها عبر الهاتف.

🌀‏سالم زهران: أكثر من سهّل مهمة الرئيس المكلف الحريري هما حزب الله وحركة أمل

🌀‏سالم زهران: رئيس الحكومة المكلف هو المسؤول بالدرجة الأولى عن تأخير تشكيل الحكومة لأنه المسؤول عن تأليف التشكيلة ويبدو أن الخارج طلب منه تأخير التأليف

🌀علي حسن خليل: كل ساعة من ساعات تأخير تشكيل الحكومة لها ثمن على الاقتصاد

🌀الجميع يُحضّر المشاريع

يقول مصدر قانوني إنّ كل الفرقاء السياسيين يعدّون مشاريع لتشريع الحشيشة ويحلمون أن تسير مشاريعهم لأنّهم يعتبرون الحشيشة مصدر تمويل جديد لهم ولأحزابهم.

🌀الوزير أخذ طاولته

بعد تحوّل وزارته إلى تصريف الأعمال، أعاد أحد الوزراء الطاولة التي كان قد أحضرها من منزله إلى مكتبه، وتبيّن أنّه نقلها من مكتبه القديم إلى الوزارة وهي ملكه أصلاً كما أنها باهظة الثمن.

🌀توقيفات حزبيّة

عُلِمَ أنّ تياراً سياسياً بارزاً تعرّض لعمليات غش واحتيال من قبل مسؤولين فيه خلال الإنتخابات النيابية الاخيرة، بدأ بتحضير عدد من الشكاوى ضدّهم في القضاء وسيُصار إلى توقيف بعضهم خصوصاً وأنّ هذا التيّار فَصَلَهم حزبياً.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …