أخبار عاجلة

لماذا انقطعت الكهرباء… وضاع وعد الـ ٢٤ على ٢٤؟

 

وصل إلى موقع mtv عددٌ من الإتصالات والشكاوى من مواطنين تُفيد بانقطاع التيار الكهربائي منذ حوالي يومين عن مدينة جونية.

الأمر بدا بسيطاً ومسألة ساعات قليلة، الى أن علِم موقع mtv بأنّ المسألة أكبر من ذلك.

من المُفترَض أن تمدَّ الباخرة الراسية على شاطئ زوق مكايل كسروان، ساحلاً ووسطاً وجرداً، بالتيار الكهربائي 24/24 ساعة، إلاّ أنّ هذا الأمر توقّف في الأيام الأخيرة ليتبيّن أنّ إمداد الباخرة بمادة “الفيول” المشغّلة لها، قد تمّ توقيفه حتى إشعار غير معلوم.

مع العلم أنّ الباخرة ستُغادر مياه لبنان الإقليمية مع نهاية شهر أيلول الحالي، في حين أنّ تأمين الكهرباء بواسطتها أتى متقطعاً في مختلف المناطق الكسروانية.

يُفيد عضو تكتل “لبنان القوي” نعمة افرام موقع mtv بما يحصل كهربائياً، قائلاً: “الكهرباء في الأيام الأخيرة باتت تنقطع لـ3 الى 4 ساعات في النهار بسبب عدم مدّ الباخرة بـ”الفيول” اللازم في الوقت المناسب لتشغيلها”.

تسأله عن السبب وراء هذا الأمر فيترك الجواب للمعنيّين، لكنّه يُسمّيها “فضيحة” نظراً إلى أنّ الباخرة مجانيّة ومن المُفترَض أن تُتَرجَم فعاليّتها بـ24 ساعة تقنين إلاّ أنّ المشكلة بدأت قبل أسبوع وهي مستمرّة حتى اللحظة”.

أمّا بالنسبة إلى انقطاع التيار، فقد علم موقع mtv أن مردّه إلى انفجار المحوّل الكهربائي المُلاصق لمرفأ جونية، ما أدى إلى وقوع المدينة في الظلام منذ أيّام.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .