أخبار عاجلة

كلمة لرئيس الجمهورية ميشال عون أمام الجالية اللبنانية في ستراسبورغ

 

الرئيس عون: نتأمل أن نراكم جميعا في لبنان وأن تروا لبنان الجديد.

الرئيس عون: عدم تشكيل الحكومة هو من أمراض الديمقراطية، والموضوع ليس سهلا في بلدد متعدد.

الرئيس عون: أطلب منكم أن تبقى معنوياتكم مرتفعة وأن تترفعوا عن القيل والقال، ومن يتحدث عن فضائح فليقدموا براهين أمام القضاء، ولكن يتهربون من ذلك لأن ما يقولنه ليس صحيحا. هذا الامر يجب أن تتوقف. وان شاء الله لبنان الذي نقوم ببنائه يعود مزدهرا أكثر من قبل.

الرئيس عون: جميع الامور تتحسن، ونحن على هذا النمط نعمل، وليس على القيل والقال.

واذا تنتبهون الى ما تستمعوا اليه فهو “فوفاش” لا عرض حقيقي لمشكلة موجودة بل فقط تشويش على المجتمع. نحن لسنا شعب يائس وفي الازمات نقاوم. نحن اليوم فائزون ولا نخاف من الحكي والذي يقول العهد فشل “مشكلة على عقله” لأن هذا تمني للذي لا يرى الخير الا بنفسه، وهذه أنواع حب الذات.

الرئيس عون: كل المشاكل الداخلية التي تمس بالامن من سرقة البنوك والسيارات وسرقة الناس، انقطعت مئة بالمئة، لبنان من اشلمال الى الجنوب يستطيع المواطن أن ينام على الطريق. ولا نخشى على أمن المواطنين وزوانا.

الرئيس عون: من هنا نرى لبنان الجديد الذي سيبنى. أهم شيء بالنسبة لنا هو الأمن، الارهابيين كانوا يسيطرون على السلسلة الشرقية ويقومون بأعمال تفجيرية، فورا قمنا يتغييرات وتنظيمات جديدة في القيادة وحضرنا للمعركة عام 2017، وكانت عملية سريعة وناجحة. بعد ذلك تابع الجيش وأجهزة المخابرات ملاحقة الخلايا النائمة الموجودة في المخيمات. لبنان اليوم ينعم بأن ربما ليس موجودا هنا.

الرئيس عون: قانون الانتخاب الذي كان يشغل لبنان من 1992 الى 2018، أصبح ممكنا وقمنا بالانتخاب على اساسه وأصبح لدينا مجلس نواب جديد، والسلك الدبلوماس الذي كان معطلا اكتمل فيه النصاب في كل دول العالم، وأصبح هناك عناصر فخريين في كل الدول الكبيرة. بالقضاء حصل نهضة وتجددت النفسية وأعطت حصانة قوية للقاضء ليكون عادلا ومنصفا بين المواطنين.

الرئيس عون: لم نأتي الى السلطة لنأخذ الألقاب. المهم أن لا نتأثر وأن “لا ننخ” أنفسنا في الالقاب. للأسف أنتم تسمعون الأخبار عن بعيد، نحن نحمل رسالة لبنان في الداخل والخارج. قمنا بأشياء كبيرة بالنسبة للبنان على الصعيد الاقتصادي سنبدأ باستخراج النفط الذي كان ممنوع عام 2013، الان أصبح مسموحا” في الـ2017.

الرئيس عون: الامور تتراكم منذ 28 سنة من الدين العالم الى الاهمالي في دجميع الميادين التي تهم الممجتمع. هناك عثرات كثيرة من الـ2005 بعد عودتي من فرنسا الى اليوم، ولكنها كلها أمور غير كرضية.

الحركة المضادة لأنهم لا يجبون الاصلاح وهذا الاصلاح يزعجهم، لأأن النفس الجديد ليس نفسهم. ما يحصل في الادارة اللبنانية شيء غير مقبول. ولكن مستقبل لبنان الجيد نصنعه وهم أملكم وأملنا، هو لكم ولأولادكم ولمستقبلكم.

الرئيس عون : اليوم يوم ساعدة بالنسبة لل بسبب لقائي معكم، بالاعلام في لبنان اجمالا يتم التكلم عن الأشياء التي لا تعجبهم، ولكن هناك أمور تعجبهم وتعجب الناس الذين يفكرون في لبنان ويرون الانجازات التي تم تحقيقها منذ انتخابي الى اليوم. بعد الانتخابات على اساس القانون الجديد كل الشعب تمثل ولا أحد محروم من الوجود في المجلس النيابي، وما سيخرج من المجلس النيابي هو التمثيل الصحيح للسياسة اللبنانية، ولكن هناك من يريد أن يعارض أي موضوع وينسى ما تم تحقيقه ويطالبون بالامور التي لم تتحقق.

شاهد أيضاً

البعث قال كلمته في مهرجان التأسيس.. توجيه البوصلة نحو دمشق

شكّل المهرجان الذي أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي في بلدة الخيارة البقاعية محطة للتأكيد على …