أخبار عاجلة

جابر: البلد لا يتحمّل حكومة أكثرية

 

دعا النائب ياسين جابر القيادات اللبنانية، إلى “التواضع وتقديم بعض التنازلات للوصول إلى تسوية تنتج حكومة وحدة وطنية”، معتبراً أن “البلد لا يتحمّل حكومة أكثرية تولّد مزيداً من الشرخ في هذه المرحلة الحساسة”، رافضاً الدعوات إلى “توسيع صلاحيات حكومة تصريف الأعمال لأنها تعطي صورة سلبية للعالم عن عجز اللبنانيين عن تشكيل حكومة شرعية”.

واستبعد جابر مواجهة عسكرية مع إسرائيل أقلّه في المرحلة الراهنة. ورأى أن “لا أحد يأمن جانب العدو الإسرائيلي الذي قد يدفع بالمنطقة إلى الهاوية”.

وجدد اعتراضه على إدارة ملف الكهرباء كما يحصل الآن، وطالب بـ”عقد اجتماع للقيادات اللبنانية في القصر الجمهوري لوضع خطة وطنية لحلّ أزمة الكهرباء”، متهماً وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، باعتماد الحلّ الواحد عبر شراء الكهرباء من البواخر”، كاشفاً عن “عرض قدّمه البنك الدولي للبنان لدعم الكهرباء بمبلغ 1.5 مليار دولار والمساهمة بإصلاح هذا القطاع، لكنه قوبل بلا مبالاة وزارة الطاقة”.

وعبّر جابر في حديث لـ”الشرق الأوسط”، عن أسفه لأن “كلّ التحديات والتهديدات التي يواجهها لبنان، لا تحمل المسؤولين على تشكيل حكومة، خصوصاً أن النظام اللبناني بعد اتفاق الطائف، وضع السلطة بيد الحكومة مجتمعة، وهذه الحكومة وحدها تتخذ القرارات”

شاهد أيضاً

البعث قال كلمته في مهرجان التأسيس.. توجيه البوصلة نحو دمشق

شكّل المهرجان الذي أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي في بلدة الخيارة البقاعية محطة للتأكيد على …