أخبار عاجلة

كهرباء لبنان”: الباخرة “إسراء سلطان” ستباشر بفصل محركاتها اليوم تمهيداً لمغادرتها

 

أعلنت “مؤسّسة كهرباء لبنان”، في بيان، أنّه “واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 84 تاريخ 21/5/2018 المتعلّق بتمديد عقد استجرار الطاقة من الباخرتين التركيتين مع استقدام باخرة ثالثة مجانية لمدة 3 أشهر، وإلى قرار مجلس إدارة مؤسّسة كهرباء لبنان رقم رقم 307-27 تاريخ 12/6/2018 الذي جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المذكور، ستباشر الباخرة المجانية “إسراء سلطان” بفصل محركاتها عن الشبكة مساء اليوم عند الانتهاء من استهلاك كامل كمية المحروقات المسلّمة إليها، وذلك تمهيداً لمغادرتها المياه الاقليمية اللبنانية”.

يذكر أنّ “إسراء سلطان” بدأت بإنتاج الطاقة من معمل الجية بتاريخ 18/7/2018، ثمّ انتقلت الى معمل الذوق حيث باشرت بالإنتاج بتاريخ 6/8/2018 لتغذي استثنائياً منطقة كسروان وجزءاً من منطقتي المتن وجبيل ما بين 21 و24 ساعة يومياً.

بناء عليه، ستنخفض التغذية بالتيار الكهربائي في المناطق المذكورة أعلاه لتعود الى ما كانت عليه قبل تاريخ 6/8/2018، أسوة بباقي المناطق اللبنانية.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …