أخبار عاجلة

هاشم: جدول أعمال الجلسة النيابية العامة سيتضمن القوانين التي أُنجزت باللجان المشتركة  

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​قاسم هاشم​ أن “جدول أعمال الجلسة النيابية العامة سيتضمَّن القوانين التي أُنجِزت في ​اللجان المشتركة​، وأُحيلَت إلى الهيئة العامة للمجلس، بينها قوانين مرتبطة بالإصلاحات المطلوبة لمؤتمر “سيدر”، وأخرى مرتبطة بالتجارة، وقوانين أساسية متعلقة بالشؤون الحياتية للمواطنين”. وأوضح أن “القوانين المرتبطة بإصلاح سيدر، بينها قوانين متعلقة بالمالية العامة والشفافية وتشديد الرقابة، وتحسين واقع أجهزة الرقابة عبر تعديلات لقوانين سابقة موجودة، إضافة إلى قوانين تجارية”.

وفي حديث صحفي له، اوضح هاشم أن “هذه القوانين “يمكن إقرارها خلال يوم واحد”، مشيراً إلى أن “​البرلمان اللبناني​ أنجز بعضاً منها في السابق، مثل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وغيرها من القوانين”.

ولفت الى أن “كل مشروع قانون بات جاهزاً لإقراره، سيتم إقراره في ​مجلس النواب​، فالتشريع هو مصلحة عامة لتسيير أمور الدولة والناس عبر إقرار القوانين المرتبطة بها، وليست هناك قوانين غير ضرورية”.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …