أخبار عاجلة

موجز اخبار الصباح

🔲🔴🔲”حلول باسيلية” تتضمن خمس افكار

أشارت صحيفة “الجمهورية” إلى أن ” رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل كثّف اتصالاته السياسية ووسّع مروحة المشاورات، بما يوحي باقتراب الخروج من أزمة التأليف.

وقالت مصادر معنية بالمشاورات، انّ باسيل عرض خمس افكار تتضمن خمسة حلول، يتركز البحث على ثلاثة منها. وتوقعت ان تفضي اتصالات باسيل الى “حلّ أكيد” في الايام القليلة المقبلة.

وكشفت “انّ هذه الافكار تشمل صيغاً حكومية من 30 و 32 وزيراً لكلّ منها ظروفها وانعكاساتها. فصيغة الـ32 طُرحت ضمن مقاربة جديدة تحترم عدالة التمثيل وتفتح الباب على الحل”.

واوضحت المصادر “انّ باسيل أظهر في بداية السنة الجديدة أنّه يمسك ايجابياً بملف حلحلة العِقد امام الحكومة، ما يوحي انّ الحل بات في متناول اليد”. وشددت على “انّ الاتصالات السرّية ستستمر بكثافة اليوم وغداً”.
🔲🔴🔲الاسمر: ما نهدف اليه بإضرابنا اليوم هو ايصال الرسالة وليس ايذاء الاقتصاد

اشار رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ الى ان ما نهدف اليه بإضرابنا اليوم هو ايصال الرسالة وليس ايذاء ​الاقتصاد​، والسؤال اليوم هل عدم ​تشكيل الحكومة​ 8 اشهر لا يؤذي الاقتصاد و​اضراب​ يوم واحد يؤذيه؟

واوضح ان الدعم للاضراب كبير وتدحرج ككرة ثلج، الا ان هناك من يعمل على ضرب هذا الاضراب من قبل هيئات اقتصادية، مشددا على استقلالية الاضراب. ولفت الى ان كل شيء في لبنان يعطى منحى غير الذي هو فيه، واضراب الاتحاد يعكس نبض الشارع، ونحن لم ندع الناس للنزول الى الشارع منعا لاي خرق امني.
نائب رئيس اتحاد النقل الجوي في المطار للـ”ال بي سي”: متضامنون مع الاتحاد العمالي العام في الاضراب وسيتم تأخير بعض الرحلات لوقت قصير فقط ونتمنى تشكيل الحكومة سريعا

رئيس اتّحادات النقل الجوي للـ”أم تي في”: نعتذر من جميع المواطنين مسبقاً وهدفنا ليس الإزعاج ولكن إيصال رسالة حضارية واحتجاجية نطالب فيها بحكومة تعالج الأزمة المعيشية

معلومات الـ”أم تي في”: اتّحاد النقل الجوي يتوقّف عن العمل لساعة واحدة فقط من الساعة التاسعة والنصف حتّى العاشرة والنصف
رفيق شلالا يؤكد ان القمة الاقتصادية ستعقد في موعدها في 20 كانون الثاني
روكز: اللبنانيون يرفعون الصوت للمطالبة بأبسط حقوقهم ولكن هل من سامع؟
عراجي: تيار المستقبل لن يقبل بأي تنازل من حصته
اتحادات النقل البري دعمت الاضراب العام لكنها لم تتوقف عن العمل وهي تتحضر لتحرك كبير الخميس المقبل في الشارع.
كهرباء لبنان” مقفلة “بالجنازير” من قبل العمال المشاركين في الاضراب العام.
حاكم ‎#مصرف_لبنان: لا علاقة لقروض عائلة ‎#ميقاتي بالمؤسسة العامّة للإسكان وهي ليست قروضاً سكنية
‏ توقف العمل في غالبية الادارات والمؤسسات والاسمر يتابع تنفيذ الاضراب

‏ موظفو الادارة العامة في سراي طرابلس وقصر العدل لم يلتزموا بالاضراب
انتهاء إضراب اتحادات النقل الجوي وعودة العمل في المطار إلى طبيعته
الاتحاد العمالي يراقب مجريات تنفيذ الاضراب

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .