أخبار عاجلة

موجز اخبار الصباح

⏳🏮⏳هامشٌ من فسحة الأمل لم يغب عن لبنان مع بداية العام الجديد، رغم المشهد السلبيّ الذي يخيّم على البلاد.

تحت عنوان “إعفاء المعوّق”، يعقد المدير العام للجمارك بدري ضاهر مؤتمراً صحافياً في ١٧ كانون الثاني الجاري للإعلان عن تدابير جديدة سيتمّ اتخاذها من قبل المديرية العامة بهدف إعفاء المعوّقين من الأعباء الجمركيّة.

علم موقع mtv أنّ المديريّة تتّجه إلى تخفيض المراحل الجمركيّة التي يمرّ بها المعوّقون من 250 إلى 50 مرحلة، وصولاً إلى إلغائها نهائياً.

كما سيتضمّن المؤتمر كلمة تمثّل الجمعيّات المعنيّة بالمعوّقين وشهادة حيّة مرتبطة بالقضيّة، في قسم الـTVA داخل مبنى وزارة الماليّة
⏳🏮⏳باسيل ينتظر جواب الحريري

قال مصدر في تكتل “لبنان القوي” لصحيفة “الحياة” أن “رئيسه الوزير جبران باسيل أبلغ أعضاءه أنه ينتظر جوابا من الرئيس المكلف سعد الحريري على الاقتراحات التي تقدم بها إليه قبل أسبوع، للخروج من أزمة تمثيل النواب السنة الستة الذي يشترط حزب الله تعيين وزير عنهم”.

وأوضح المصدر أن الحريري كان أبلغ باسيل بأنه يدرس الاقتراحات التي سلمه إياها. وأضاف: “يبدو أن هناك برودة في اتصالات التأليف”.
⏳🏮⏳غرد وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، عبر حسابه على “تويتر”، وقال: “بدي قول بهالليل لعمال الثلج في كافة المراكز ولعمال الورش على كل الطرقات ولرجال الدفاع المدني وعناصر قوى الامن الداخلي ولكل البلديات ولكل من حط إيده وساعد لمواجهة العاصفة نورما يعطيكم الف عافية”.
🏮⏳🏮إنخفاض سعر صفيحة البنزين 300 ليرة والمازوت 400 ليرة وقارورة الغاز 100 ليرة
خطار لـ”صوت لبنان (93.3)”: خلال الـ24 ساعة الأخيرة استنفر الدفاع المدني والمهمات تنوعت بين فتح طرقات وإنقاذ من الثلوج أو من السيول
⏳🏮⏳أشار الإعلامي جان عزيز في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” الى أن “ما فهمت بعد وين المفاجأة؟!

ما كلنا عارفين إنو نحنا عايشين في دولة مصيفة… غير شتوية، بالخلقة والأساس…
وما ننسى إنو هيدي دولة بنيت بين وهم “ربيع الألفين” وكذبة الربيع العربي وأقصى طموحها الرجعة على صيف 840″.
وأضاف:”فما تواخذها نورما”.
⏳🏮⏳قرار تفعيل حكومة تصريف الأعمال متروك للحريري وعون

علمت صحيفة “الحياة” أن اتخاذ القرار في شأن تفعيل عمل حكومة تصريف الأعمال من أجل إقرار الموازنة متروك لمشاورات الحريري مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالإضافة إلى اتصالاته مع الرئيس بري وسائر القيادات

وكانت أوساط في “التيار الوطني الحر” أبدت عدم حماسة لهذا الاقتراح باعتباره يوحي بأن هناك تسليم بعدم تأليف الحكومة في المرحلة المنظورة المقبلة.
⏳🏮⏳قرار تفعيل حكومة تصريف الأعمال متروك للحريري وعون

علمت صحيفة “الحياة” أن اتخاذ القرار في شأن تفعيل عمل حكومة تصريف الأعمال من أجل إقرار الموازنة متروك لمشاورات الحريري مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالإضافة إلى اتصالاته مع الرئيس بري وسائر القيادات.

وكانت أوساط في “التيار الوطني الحر” أبدت عدم حماسة لهذا الاقتراح باعتباره يوحي بأن هناك تسليم بعدم تأليف الحكومة في المرحلة المنظورة المقبلة.
🏮⏳نشر رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” صورة لعلم لبناني ممزق وسط أمواج البحر العاتية.
⏳🏮⏳عبدالله يكشف: فرض خوات على الشاحنات اللبنانية

سأل النائب بلال عبد الله في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”:”ما مدى صحة اخبار الخوات التي تفرض على الشاحنات اللبنانية، بعد فتح معبر نصيب، الخبر الذي زف إلى اللبنانيين باعتباره يسهل انتقال البضائع إلى الخليج، واذا كان ذالك صحيحا، ما هي الإجراءات المطلوبة لتسهيل مهمة هذا القطاع الذي يعيل آلاف العائلات اللبنانية؟”.

وأضاف:” سؤال لمن يعنيهم الأمر في الدولة”.
قوى الأمن: طريق ضهر البيدر مقطوعة بسبب تراكم الثلوج
رئيس بلدية انطلياس لـ”صوت لبنان” (93.3): ارتفاع منسوب نهر الفوار ليلًا جراء الأمطار أدى إلى غرق الطرقات بالمياه ودخولها إلى المنازل والأمور ستعود إلى طبيعتها بعد ساعة
الدفاع المدني: تسهيل حركة المرور على طريق عام جبل اكروم التي غمرتها الثلوج
جميع الطرق إلى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي المجهزة بسلاسل معدنية وطريق كفردبيان حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج
قوى الأمن: توقيف 53 مطلوبا بجرائم مختلفة وضبط 234 مخالفة سرعة زائدة أمس
خطار لـ”صوت لبنان (93.3)”: خلال الـ24 ساعة الأخيرة استنفر الدفاع المدني والمهمات تنوعت بين فتح طرقات وإنقاذ من الثلوج أو من السيول
⏳🏮⏳الان عون: موضوع تقصير الولاية الرئاسية غير مطروح على الاطلاق

اشار عضو تكتل “​لبنان القوي​” النائب الان عون الى ان المشكلة الحكومية تطال الجميع وتنعكس على كل الاتجاهات، ويجب ايجاد خرق ما قبل القمة الاقتصادية، الا ان الوضع القائم لا يوحي بذلك.

ولفت عون في حديث اذاعي، الى ان ​سوريا​ لم تدع الى ​القمة العربية​ الاقتصادية في ​بيروت​ لان الدعوة بيد ​الجامعة العربية​، ولو ان الموضوع يرغب به جزء كبير من اللبنانيين لان الوضع الطبيعي ان تكون مدعوة. واكد ان موضوع تقصير الولاية الرئاسية غير مطروح على الاطلاق، وهو من باب التشويش على الرئيس، ودعا لاعطاء الرئيس ميشال عون فرصته في هذا العهد لتحقيق ما يطمح اليه.
⏳🏮⏳يعقوبيان: يسأل المسؤولون وبراءة الأطفال في عيونهم وينية الدولة؟

اشارت النائب ​بولا يعقوبيان​ في تصريح له عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​ إلى أنه “بعد نورما يسأل المسؤولون، وبراءة الأطفال في عيونهم وينية الدولة؟”.
الان عون لـ”صوت لبنان”(100.5): حتى الان لم تتم دعوة سوريا للمشاركة في القمة الاقتصادية وهذا قرار يعود الى الجامعة العربية وان كان لبنان يتمنى مشاركتها فهذا قرار عربي وليس لبناني

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .