أخبار عاجلة

موجز اخبار الصباح

🇱🇧🌐🇱🇧أبي رميا: ضميري مرتاح كنائب لأني انتمي لتكتل يمارسه واجباته بمحاربة الفساد

لفت عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيمون أبي رميا إلى ان “هناك شخص على رأس الجمهورية وهو العماد ميشال عون، كان عنوان معركته الأساسية التغيير والإصلاح ومحاربة الفساد، والتاريخ سيحكم على نجاح هذا الرجل في محاربة الفساد وهو من اعطى كل هذا المشهد السياسي مصداقيته وهو يريد تنفيذ وعوده بالتغيير والاصلاح ومكافحة الهدر والفساد”.

🇱🇧🌐🇱🇧الحجار: الفساد عمل مستمر غير مرتبط بإستحقاقات ومكافحته ليست بالاعلام

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار إلى ان “الفساد عمل مستمر غير مرتبط بإستحقاقات ومكافحته ليست بالاعلام وإذا أحد يمتلك ملفات يذهب بها إلى القضاء بمعطيات واضحة وهي تطبيق القوانين وهناك الكثير منها يجب ان تطبق لنخطي خطوات جدية بعملية مكافحة الفساد وهي بالاصلاح الاداري”.

🇱🇧🌐🇱🇧قبيسي: قادة المقاومة القوا التراب على العدو فانتج نصرا

أشار النائب هاني قبيسي في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ان “قادة المقاومة الابطال الذين التقطوا حفنة من تراب الجنوب بين ايديهم، القوها على العدو الصهيوني رصاصات مقاومة، انتجت عزا ونصرا وتحريرا”.

🇱🇧🌐🇱🇧العريضي: لا توافق بالحد الادنى بين السياسيين على انطلاق قوية للحكومة

لفت النائب والوزير السابق غازي العريضي إلى أنه “لا توافق بالحد الادنى على انطلاق قوية متماسكة من قبل معظم المشاركين في الحكومة”، مشيراً إلى “أنني مقتنع انه اذا استمر هذا التعاطي مع موضوع مكافحة الفساد على ما نحن عليه الآن سنشهد مشاحنات ومناكفات وحروب سياسية اعلامية عنيفة وفي النهاية لن نصل إلى حق وحقيقة وهذه هي التجربة السابقة وإذا اردنا الذهاب لمواجهة الفساد فالمسألة سهلة إذا أردنا وصعبة إذا أخطأنا بالادارة”.

🇱🇧🌐🇱🇧حاصباني: قطاع الاتصالات له وقع كبير جدا على الاقتصاد ومالية الدولة

أكد نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني أن “قطاع الاتصالات له وقع كبير جداً على الاقتصاد ومالية الدولة وإذا جرى اصلاح بنيوي كامل على قطاع الاتصالات يمكن تحفيز الاقتصاد”، مشيراً إلى أنه “إذا تم تم طرح قطاع الاتصالات على سوق الاسهم ممكن ادخال المليارات على الخزينة بدفعة واحدة”.

🇱🇧🌐🇱🇧علي حمدان: على الحكومة ان تكثف عملها ونشاطها في ملف النفط

لفت المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري، علي حمدان في حديث تلفزيوني إلى ان “هناك معلومات عن خزانات نفط مشتركة وأجسام ممتدة من الجنوب اللبناني والحدود البحرية اللبنانية إلى شمال فلسطين المحتلة ولا يمكن ان تترك الامور خاضعة لنشاط العدو الاسرائيلي”، مشيرا إلى أن “هناك واجب أن تكثف الحكومة العمل وأخذ بعين الاعتبار أن هناك عدو يتربص بلبنان”.

🇱🇧🌐🇱🇧أوقفت المديرية العامة لأمن الدولة في منطقة البقاع، كلا من السوريين (أ.ز)، (م.ح) و(س.ب) بجرم تزوير واستعمال مزور، وضبطت بحوزتهم مستندات رسمية سورية مزورة، كان يقوم الأخير بالإستحصال عليها من أحد الأشخاص في سوريا مقابل مبالغ مالية، وتبين أن اقامتهم في لبنان غير قانونية

وقد أودع الموقوفون والمضبوطات النيابة العامة الإستئنافية في البقاع بناء لإشارتها.

🇱🇧🌐🇱🇧ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر امس في السراي الحكومي الاجتماع الاول للجنة الوزارية للتحوّل الرقمي حضرها نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء جمال الجراح، محمد شقير،عادل افيوني، مي شدياق،والمدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير ومستشار الرئيس الحريري فؤاد فليفل، وتم خلال الاجتماع عرض لبرنامج عمل اللجنة واولوياتها وفي مقدمتها ارساء الاقتصاد الرقمي في القطاعين العام والخاص.

🇱🇧قيل🇱🇧قال🇱🇧يقال🇱🇧

أوامر خافتة…
بدا واضحاً أن سبحة ازالة العوائق الاسمنتية بدأت بإيعاز وزيرة الداخلية ومن دون ضجيج.

لا معركة في طرابلس؟…
يقول وزير سابق ان “حزب الله” لن يخوض معركة طرابلس الفرعية عبر حلفائه ضد “المستقبل” لكن المعركة يمكن أن تنشب داخل البيت الواحد.

لا موقف…
ينفي المجلس العام الماروني برئيسه وديع الخازن ما يروج عن موقفه من انتخابات الرابطة المارونية التي تجري في 16 الجاري.

تطرح المعلومات المتداولة عن فرار الآلاف من عناصر داعش من منطقة الباغوز في دير الزور نحو إدلب عبر منبج أسئلة كبيرة حول الدورين الأميركي والتركي في العملية تأكيداً للرعاية المستمرة من الطرفين لمهام داعش؟ وقالت مصادر سورية إنّ هذا الدور التركي والأميركي المعلوم والمكشوف من قبل يتخذ صفة خطيرة في هذه المرحلة لما يشير إليه من أنّ نوايا العبث بالأمن في سورية لا تزال هي البوصلة التي تحكم السياستين الأميركية والتركية رغم كلّ الحديث عن البحث عن مخرج من التورّط في سورية عبر إطارالعملية السياسية والحرب على الإرهاب…؟!

تبين أن لقاء إنعقد أخيراً بين مسؤول كبير ووزير سابق لم ينته لى وفاق حول تولي األخير منصبا إقترحه لنفسه األمر الذي لم يحبذه هذا المسؤول.

لاحظت أوساط سياسية أن عرضا قدمته دولة عربية للبنان بمبادلة مادة حيوية لها بمادة حيوية أخرى يعاني منها منذ زمن لن تلاقي تجاوبا عند البعض لأنهم يجنون أموالا وفيرة منها وإذا أصبحت بين دولتين فإنهم سيخسرون.

تمنّت مرجعية حكومية سابقة على وزير سابق التريث والإجتماع به قبل إعلان قراره بالنسبة الى إستحقاق سياسي داهم، وكان ّالوزير المذكور قد أعلن نيته إعلان موقفه النهائي من هذا الإستحقاق في ذكرى سنوية قريبة.

همس
ينشط وزير سابق لصياغة ورقة قواسم مشتركة، في محاولة، قد تكون الأخيرة، لإعادة قوى سيادية، تواجه تباعداً..

غمز
يتبارى حزب وتيار حليفان في منطقة شوفية، حول تقديم الخدمات، بما يُشكّل حساسيات عدّة بين القرى.

لغز
اشتكى متظلم في «موقع مهم» لمرجع من غير طائفته، متسلحاً «بحجة مذهبية»!

🇱🇧🌐🇱🇧إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة

أمرت محكمة في العاصمة اليابانية طوكيو الثلاثاء بإطلاق سراح رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن بعد أكثر من ثلاثة أشهر من توقيفه، حسب ما نقلت وسائل إعلام حكومية.

وتقدر كفالة إطلاق سراح غصن بمليار ين (8.94 مليون دولار أميركي).

وغصن مسجون منذ إلقاء القبض عليه في أواخر تشرين الثاني بعد اتهامه بعدم الإفصاح عن مرتبه بالكامل في سجلات نيسان لنحو عقد من الزمن، حتى عام 2018.

ويواجه أيضا اتهامات بخيانة الأمانة. وينفي الرئيس السابق لنيسان وميتسوبيشي موتورز ورينو الفرنسية ارتكاب أي مخالفة.

🇱🇧🌐🇱🇧كشفت مصادر سياسية لصحيفة “الحياة”، ان بعد الحملة التي تولتها محطة “أو تي في” التلفزيونية الناطقة باسم “التيار الوطني الحر” على النائب السابق فؤاد السنيورة، ورد تلفزيون “المستقبل” العنيف على ما قالته “أو تي في”، أجرى رئيس “التيار” الوزير جبران باسيل، اتصالا برئيس الحكومة سعد الحريري ليبلغه أن ما بثته الأخيرة في حق السنيورة هو اجتهاد شخصي ممن أعدّ مقدمة النشرة الإخبارية ولا يمثل سياسة “التيار” الذي لا يتبنى ما جاء فيها.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …