أخبار عاجلة

توضيح للخارجية بشأن ارتفاع كلفة فتح “صالون الشرف” 

 

توضيحا لما تم تداوله عن ارتفاع كلفة فتح صالون الشرف في المطارات خلال سفر الوفود الرسمية، اكدت وزارة الخارجية والمغتربين ان “الكلفة أصلاً مرتفعة في عدد من الدول على سفر الوفود الرسمية وتزداد ارتفاعاً نتيجة لاستعمال الصالون بشكل استثنائي ونادر لعدة مرات بسبب الأسفار المتعددة والمضنية والمعلوم كيف يقوم بها وزير الخارجية والمغتربين”.

وبحسب بيان وزارة الخارجية “هذا الأمر هو من بين الأسباب التي دفعته الى فرض تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل باستيفاء رسوم استعمال صالون الشرف في مطار بيروت من دون اي استثناء في الذهاب والإياب للبنانيين وللأجانب والتشدد في التطبيق ما رفع من مداخيل صالون الشرف لأول مرة في مطار بيروت”.

ونشر ناشطون أمس على مواقع التواصل الاجتماعي ايصالا يظهر ان سفارة لبنان في لندن دفعت مبلغ 9500 جنيه استرليني مقابل فتح صالون الشرف في مطار “هيثرو” لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والوفد المرافق له خلال زيارته واشنطن، مرورا بلندن ذهابا وايابا.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …