أخبار عاجلة

انطلاق دورة الحكام والمراقبين الجدد في الميني فوتبول

انطلقت دورة الحكام والمراقبين الجدد في الميني فوتبول، التي دعت اليها لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للعبة، وحضرها 43 حكماً ومراقباً للمباريات، حيث تستمر الدورة حتى يوم الاحد المقبل.

الدورة التي تقام في الطابق الثاني لمبنى وزارة الشباب والرياضة (شارع سامي الصلح – مقابل قصر العدل، حضرها رئيس الاتحاد احمد دنش وعضو الاتحاد بلال يزبك وألقى الرئيس دنش كلمة امام المشاركين، شدد فيها على أهمية المعرفة والحضور والالتزام في كلمته للحكام، مشيداً بالتطور السريع للعبة، وانتشارها في جميع دول العالم.

الدورة حاضر فيها الحكم الدولي السابق حيدر قليط، حيث تم التركيز في اليوم الاول بحسب قليط على شرح قانون اللعبة والمؤلف من 17 مادة، حيث اعتبر قليط ان القانون هو بمثابة الدستور، حيث تم شرح المواد بشكل مفصل وكامل، وتم التشديد على المعرفة وشخصية الحكم والالتزام والحضور والثقة التي يجب ان يتمتع بها الحكم، وكذلك الثقة التي يجب ان تعطى للحكم من قبل الحكم.

التأسيس الصحيح سيوصل الحكام الى النتائج المطلوبة لبناء شخصية الحكم، وابدى قليط اعجابه بتميز الحكام المشاركين، وبثقافتهم العالية حيث ان معظمهم من اصحاب الشهادات العليا، وكشف ان نحو 20 طلباً إضافياً عن الت 45، وصل الى الاتحاد للمشاركة في الدورة ولكن كان الاوان قد فات على ان تتم مشاركة اصحابها في الدورة المقبلة.

قليط اعتبر ان العمل الذي تم في اليوم الاول كان عملاً جباراً ومتطوراً، واليوم الثاني سيكون فيه مراجعة لعمل اليوم الاول، وامتحانات خطية، على ان يكون اليوم الاخير لحضور بعض المقتطفات من المباريات والتركيز على بعض التفاصيل التحكيمية التي يجب التركيز عليها، بما

يخدم الحكم وحضوره ويعزز تقته بنفسه.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …