أخبار عاجلة

الرئيس عون: لبنان يمر بحالة صعبة ونعمل للخروج منها وهذا ليس صعب

 

لفت ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، في كلمة له امام الجالية اللبنانية في ​موسكو​ الى أنه “جنوبا ​إسرائيل​ أثرت على لبنان كثيرا بالإضافة الى الأزمة العالمية”، مشيرا الى أن “لبنان يمر بحالة صعبة ونعمل للخروج منها وهذا ليس صعب.

وأكد أن “​الشعب اللبناني​ جاهز ليساعد وسيكون حام للمقاومة ب​الاقتصاد​ والمؤسسات”، متوجها الى الجالية قائلا: “انتم من الشعب اللبناني المنتشر ونحن نريد تعزيز روابط المنتشرين لان من هاجروا كانوا قطعوا الامل مع الوطن ونحن اعدنا إحيائه بجهود وزير الخارجية .

انتم قسم من المنتشرين ونتمنى عليكم ان تبقوا متعلقين بوطنكم لبنان. فمناخه جميل جدا رغم الشائعات التي تصدر بحقه نتمنى منكم ان تزورا لبنان خلال الصيف”.

وأضاف: “لبنان هو قلب لغرب جاف وعقل لشرق عاطفي”، مشيرا الى أن “ثقافتنا متعددة الابعاد ونحن عصارة الحضارات، عرفنا الاراميين واليونانيين والفرنسيين والإنكليز والعرب وخرجنا بخلاصة ثقافية فيها الابعاد الانسانية. وأنا اتمنى منكم أن تكونوا ​صوت لبنان​ في ​روسيا​ الاتحادية”.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …