أخبار عاجلة

الرياضي بطل كأس لبنان للسلة، قرعة كأس أمم أفريقيا 2019، العنصرية في ملاعب فرنسا ويوم حسم اللقب بالنسبة ليوفنتوس

 

نبدأ مع كرة السلة، حيث احرز ​نادي الرياضي بيروت​ لقب كأس لبنان لكرة السلة لاول مرة بعد 11 سنة غياب بعد ان تخطى حامل اللقب نادي ​الهومنتمن​ بنتيجة 85 – 79 في ​المباراة النهائية​ التي احتضنها مجمع نوفل بحضور جمهوري الفريقين .

وفي اهم اخبار كرة القدم، افرزت قرعة كأس امم ​افريقيا​ لكرة القدم التي سيشارك فيها 24 منتخب والتي ستسضيفها مصر عن مجموعة سهلة لاضحاب الارض بينما ستعاني المنتخبات العربية الاخرى بوجودها في مجموعات صعبة وابرزها المنتخب ​​المغرب​​ي .

وجاءت ​نتائج القرعة​ كالتالي:
المجموعة الأولى : مصر – الكونغو الديموقراطية – ​أوغندا​ – ​زيمبابوي​
المجموعة الثانية: ​​نيجيريا​​ – ​غينيا​ – ​مدغشقر​ – ​بوروندي​
المجموعة الثالثة: ​السنغال​ –  ​الجزائر​ – ​كينيا​ – ​تنزانيا​
المجموعة الرابعة: المغرب – ​ساحل العاج​ – ​جنوب أفريقيا​ – ​ناميبيا​
المجموعة الخامسة: تونس – مالي – ​موريتانيا​ – ​أنغولا​
المجموعة السادسة: ​الكاميرون​ – غانا – بنين – ​غينيا بيساو.

https://chat.whatsapp.com/4tiPXnjqBEU4JO8NqP8xTc
ولم يمر لقاء ​​ديجون​​ و​​اميان​​ ضمن ​الجولة 32​ من ​​الليغ 1​​ الفرنسية على خير حيث اوقف اللقاء لمدة 5 دقائق بعد ان تم توجيه ​هتافات عنصرية​ بحق اللاعبين.  وتعرض قائد اميان برنس غوانو لهتافات عنصرية من ​جماهير​ ديجون مما دفع باللاعبين لوقف اللعب والمطالبة بالخروج من الملعب ولكن بعد مفاوضات مع اللاعبين دامت 5 دقائق قرر اللاعبون اكمال المواجهة في دقائقها الاخيرة والتي انتهت بتعادل الطرفين 0 – 0 .
وفي ​الدوري الايطالي​، يحتاج ​يوفنتوس​ اليوم للفوز او التعادل، امام سبال من اجل حسم لقب الدوري الايطالي رسميا، للمرة الثامنة على التوالي ضمن الجولة 32 من الكالتشيو.

وخطف ​نادي نيوكاسل يونايتد​ فوزا ثمينا من ميدان ​ليستر سيتي​ بنتيجة 1 – 0 لحساب الجولة 34 من ​البريمرليغ​ الانكليزية

كما انتهى اللقاء الذي جمع بين ​نورنبرغ​ صاحب المركز قبل الاخير في ترتيب ​البوندسليغا​ الالمانية مع ضيفه ​شالكه​ الذي لا يقدم موسما جيدا وهو يحتل مركزا متاخرا ايضا في الترتيب بالتعادل الايجابي 1 – 1 بين الطرفين.
ونختم مع اهم الاخبار العربية، حيث تخطى ​نادي الفيحاء​ منافسه نادي احد بنتيجة 3 – 1 ليتاكد هبوط الاخير الى ​دوري الدرجة الاولى​ ​السعودية.

وحقق فريق ​شباب الاهلي دبي​ فوزًا كبيرًا خارج قواعده على ​الوصل​ بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في إستاد زعبيل ضمن منافسات الاسبوع العشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي​ “​دوري الخليج العربي​”.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .