قرار اطلاق الفاخوري جاء إذعانا للضغوط الامريكية

✴✴قرار اطلاق الفاخوري جاء إذعانا للضغوط الامريكية

أكدت هيئة المحامين في تجمع اللجان والروابط الشعبية أن “القرار الذي صدر عن المحكمة العسكرية والذي قضى بإطلاق العميل الصهيوني عامر الفاخوري، شكل صدمة فظيعة لكل الاحرار والشرفاء والمقاومين”.

ولفتت الهيئة، في بيان، إلى أن “عامر الفاخوري الذي نصبه العدو مسؤولا عن سجن الخيام إبان الاحتلال الصهيوني للجنوب ، قد استشهد على يديه مقاومون من جراء تعذيب الأسرى”، مشيرة إلى أنه “مجرم حرب، بالاضافة لكونه خائنا للوطن، يستحق أقصى العقوبات، وهي عقوبة الأعدام”.

وأكدت على أنه “اذا كان القرار قد استند على سقوط جرم الخائن عامر الفاخوري بمرور الزمن فان مرور الزمن لا يسري على الخونة الذين مارسوا أعمال القتل والتعذيب للمقاومين ، لانه يتعارض مع الكرامة الوطنية وان بعض هؤلاء المقاومين الذين قام بتعذبيهم قد اختفت أثارهم ، من دون التثبت عما اذا كانوا قد فارقوا الحياة مما يجعل الجرم متماديا، وبالتالي فإن مرور الزمن لا يسري في هذه الحالة”.

وأشارت الهيئة إلى أن “القرار الصادر عن المحكمة العسكرية قد جاء إذعانا للضغوط الامريكية وطعنة للشرف والكرامة الوطنية، وتنكرا لتضحيات المقاومين والأسرى الذين حرروا بنضالهم الوطن من دنس الاحتلال الصهيوني، وكتبوا بدمائهم تاريخنا المجيد ولم يكن تطبيقاً”.

وطالبت الهيئة “بإعادة توقيف الخائن عامر الفاخوري ان لم يكن قد جرى تهريبه خارج لبنان ، لينال الجزاء العادل”.

المصدر: الوكالة الوطنية

*_________الإخبارية الإعلانية اللبنانية_________*
*يلفت سرفر موقع “الاخبارية الاعلانية اللبنانية ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

يعقوب يكشف عن سر للمقاومة في الميدان.. “سجلوها عندكم”

أكد الكاتب والمحلل سياسي محمد يعقوب على أن هذه المرحلة كشفت لنا من مع هذه …