أخبار عاجلة

حريصون على استمرار التعاون وتطويره

حريصون على استمرار التعاون وتطويره

زار ​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ عدد من ​المستشفيات الخاصة​ وتفقد عصر اليوم ​مستشفى​ هارون في ​المتن الشمالي​ حيث كان في استقباله نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة ​سليمان هارون​.

وأكد حسن أن “هذه المستشفيات شريك أساسي ل​وزارة الصحة​ العامة خصوصًا في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها ​لبنان​”، مبديًا الحرص على “استمرار التعاون وتطويره، ولافتًا إلى أهمية صون مصلحة المريض أولا والمحافظة ثانيًا على جودة الخدمات التي تقدمها المستشفيات الخاصة”.

كما عقد حمد حسن إجتماعًا مع نقابة أصحاب المختبرات برئاسة النقيبة ميرنا جرمانوس بحث في مختلف الشؤون المتعلقة بالمهنة ولا سيما ما يتعلق بالترخيص للمختبرات ودخول وتقييم الكواشف الطبية والمواكبة العلمية واللوجستية للأخصائي المخبري.

وتم الاتفاق على إنشاء لجان مشتركة تضم ​ممثلين​ عن وزارة الصحة والنقابات المختصة بالقطاع الطبي والصحي والمخبري بهدف تنظيم المهنة.

وفي هذا السياق، شدد حسن على “ضرورة تكثيف التعاون بين الوزارة ونقابات الأطباء والصيادلة وأصحاب المختبرات لتطوير ​القطاع الصحي​ في جوانبه كافة”، لافتا الى “الدور المحوري لنقابة أصحاب المختبرات”.
كما أثنى على” الجهود التي تبذلها لجهة تصنيف وتأهيل ودعم المختبرات الحكومية والخاصة بخصوص فحوصات الـPCR”، وأكد “أهمية المتابعة في تقييم الأداء بما يحقق وصول المختبرات إلى درجة عالية من المهارة والمهنية لإجراء الفحوصات المذكورة بالشروط المطابقة لمتطلبات ​منظمة الصحة العالمية​”.

🔹🔶🔷🔸🔹🔶🔷🔸
*ملاحظة*
🔹🔶🔷🔸🔹🔶🔷🔸
*Khabarajellebanon*
*☆■الإخبارية■☆*
*☆■الرياضية■☆*
*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .