نحن أمام فرصة صعبة ولدينا أمل بأن نوقف الإنتشار السريع للوباء

نحن أمام فرصة صعبة ولدينا أمل بأن نوقف الإنتشار السريع للوباء

أشارت مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية ​بترا خوري​، إلى أن “الإقفال يتم اتخاذه بناء على المعدل اليومي للإصابات ب​فيروس كورونا​ آخر 14 يوم، فإذا كانت الإصابات بالـ 100 ألف أكثر من 8 إصابات يومية، تصنف المنطقة بالحمراء”، منوهةً بأن “هناك مناطق سجلت إصابات بكورونا خلال الاسبوع الأخير، لكن لم تكن مدرجة على الخريطة لأننا لم نكن نملك إحصاء سكاني عنها، وتمت زيادتها الآن”.

ولفتت خوري، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن “البلاد التي انتقلت من المناطق الحمراء إلى المناطق الصفراء هي التي تدنى عدد الإصابات فيها عن 8 إصابات في اليوم الواحد”، موضحةً أن “الأفراد والبلديات الذين يطبقون الإجراءات في مناطقهم ويلتزمون بها، هي المناطق التي ستكون آمنة أسبوعياً، وسيكون هذا التقييم أسبوعي وسنرى أي المناطق التي ستدخل المنطقة الحمراء وأيها لن تدخل”.

كما شددت على أننا اليوم “أمام فرصة صعبة ولدينا أمل بأن نوقف الانتشار السريع للوباء”، مفيدةً بأن “خوف الأهل من عودة أولادهم للحضور في المدارس نفهمه، لكن هناك معطيات علمية تؤكد أن الخطر على الأولاد لا يمكن أن يصل للموت او للإصبات الصعبة، والأولاد الذين تم اختيارهم للحضور في المدارس هم من يمكنهم تطبيق الاجراءات الصحية المطلوبة”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*
*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

يعقوب: هناك مفاجآت ستجعل كيانهم تحت لهيب ساخن

أكد الكاتب والمحلل سياسي محمد يعقوب على أن الحل في المنطقة لن تكون على حساب …