أخبار عاجلة

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

 

 

 

 

الحالة العامة:

طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط ،حتى صباح الأربعاء حيث يتاثر بالمنخفض الجوي (Greta) (اللؤلؤة) المصحوب برياح قطبية عبر اوكرانيا وصولاً لتركيا ولبنان ، حيث يتحول الطقس الى متقلب وماطر لحين دخول الجبهة الباردة نهار الخميس ويستمر تأثيرها حتى نهاية الاسبوع حيث تلامس الثلوج ال٩٠٠ متر شمالاً.

 

تتركز قوة المنخفض فوق لبنان من حيث المتساقطات من بعد ظهر يوم الخميس و حتى مساء يوم الجمعة ليكون يوم السبت و حتى صباح الاثنين الابرد هذا الشهر.

 

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية)

 

الطقس المتوقع في لبنان:

 

الأربعاء:

غائم صباحا مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وامطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠م وما فوق. تخف حدة الامطار تدريجيا بعد الظهر ويتحول الطقس مساءً الى غائم جزئيا.

 

الخميس:

غائم و ممطر مع اشتداد في سرعة الرياح لتقارب ال٧٥ كلم/س في الفترة الصباحية وذلك مع بداية دخول الجبهة الباردة بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتشتدغزارة الامطار ابتداءً من فترة بعد الظهر مع نشاط للخلايا الرعدية وتساقط لحبات البرد . تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر و ما فوق نهاراً و يتدنى مستوى تساقطها لحدود ال ١٢٠٠ متر فجر الجمعة و ما دون ذلك شمال البلاد.

🇱🇧الجمعة:

غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ٨٥كلم/س ممّا يستدعي التحذير من تطاير الللوحات الإعلانيّة و ارتفاع موج البحر حتى ٣ امتار واقتلاع الأشجار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠م ويتدنّى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة الملحوظ لتلامس ٩٠٠م وما دون شمالاً.

 

درجات الحرارة المتوقعة

الثلاثاء

الأربعاء

صور

١٢/٢٠

١٣/١٩

بيروت

١٢/١٩

١٣/١٨

طرابلس

١١/٢٠

١٢/١٨

بيصور

٦/١٦

٧/١٥

قرطبا

٦/١٤

٧/١٣

القرعون

٥/١٥

٦/١٣

زحلة

٥/١٦

٦/١٤

 

كمية المتساقطات

المنطقة

خلال ٢٤ ساعة

المتراكم لغاية اليوم

طرابلس

٠ ملم

٦٤٩.١ ملم

بيروت

٠ ملم

٥٤٥.٨ ملم

زحلة

٠ ملم

٥٠٢.٥ ملم

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠و ٣٠كلم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء احيانا على المرتفعات بسبب الضباب .

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٤٥ و ٧٥ %

حال البحر: معتدل.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٤ HPA

أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٥٧

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .