أخبار عاجلة

سأسعى لإعادة تحريك ملف النازحين في مجلس الوزراء الاسبوع المقبل

سأسعى لإعادة تحريك ملف النازحين في مجلس الوزراء الاسبوع المقبل

 

في بداية الشهر الحالي، حضر ملف النازحين السوريين، من بوابة السجال الذي وقع في جلسة مجلس الوزراء، الأمر الذي دفع وزير المهجرين ​عصام شرف الدين​ إلى مغادرة الجلسة غاضباً.

منذ ذلك الوقت لم يعد هذا الملف إلى طاولة مجلس الوزراء، بالرغم من أهميته الكبيرة بسبب التداعيات التي يتركها على الواقع اللبناني، من دون أن تتضح الأسباب التي تدفع إلى إهماله، بينما هو من المفترض أن يكون من أبرز بنود أي برنامج إنتخابي تحمله أي لائحة تسعى إلى كسب ثقة الناخبين.

قبل ذلك كان شرف الدين قد زار العاصمة السورية دمشق، بدعوة من وزيري الزراعة محمد حسان قطنا والإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، حيث لمس كل الدعم والتسهيل من السلطات السورية لعودة النازحين السوريين الى بلادهم.

في حديث لـ”النشرة”، يكشف الوزير شرف الدين أنه سيسعى إلى إعادة تحريك هذا الملف في الاسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه ينسق في هذا الأمر مع وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، نظراً إلى أن المهم هو الوصول إلى نتيجة، بالرغم من إشارته إلى أن الإهتمامات الحكومية في مكان آخر.

ويلفت الوزير شرف الدين إلى أن الحكومة تضع على رأس قائمة أولوياتها الإنتخابات النيابية والتفاوض مع ​صندوق النقد الدولي​، بينما معالجة هذا الملف تتطلب التعاون مع العديد من الجهات الدولية الأخرى، مشيراً إلى أن ذلك لن يمنعه من السعي إلى السير في هذا المشروع الوطني، مؤكداً أنه سيبذل كل جهده من أجل تحريكه والوصول إلى نتائج إيجابية.

 

 

 

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …