أخبار عاجلة

ميقاتي طلب من سلامة زيادة نسبة السيولة للشركتين المتعهدتين رفع النفايات في بيروت وجبل لبنان الجنوبي

ميقاتي طلب من سلامة زيادة نسبة السيولة للشركتين المتعهدتين رفع النفايات في بيروت وجبل لبنان الجنوبي

 

اجتمع رئيس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، مع وزير البيئة ​ناصر ياسين​ والنّائب ​أمين شري​ ورئيس اتحاد بلديات الضاحية ​محمد درغام​، للبحث في ​أزمة النفايات​ في منطقتَي ​الضاحية الجنوبية​ و​جبل لبنان الجنوبي​.

ولفت شري اثر اللّقاء، إلى أنّ “نتيجة أزمة النّفايات الحاصلة في الضاحية الجنوبية وجبل لبنان الجنوبي، وما أعلنت عنه إحدى الشّركات الموجودة في ​بيروت​ أنذه ستكون هناك أزمة يوم الأربعاء المقبل، تمّ بحث الموضوع مع ميقاتي وخصوصًا الشقّ المالي منه”.

وأشار إلى أنّ “ميقاتي طلب من حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​، بأن يزيد نسبة السّيولة إلى الشّركتين المتعهّدتين في بيروت وجبل لبنان الجنوبي، ونحن نتحدث عن الضّاحية وبعبدا والشوف وعاليه، لكي تكون هناك السّيولة اللّازمة لتأمين كلّ المصاريف، وخاصّةً على صعيدَي الصّيانة والموظّفين”.

أعرب عن أمله أن “يكون هناك تجاوب من حاكم مصرف لبنان لما طلبه ميقاتي، على أن تنفرج الأزمة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

كما نأمل من حاكم المركزي الإيعاز الى المصارف المعتمَدة لدى الشّركتين، لتأمين السّيولة لها”.

وركّز على أنّ “رأس السّلطة التّنفيذيّة في البلد هو ميقاتي، الّذي عندما يطلب حلًّا لهذه المشكلة الصعبة الّتي هي نفايات بحجم 1200 طن ما بين بيروت وجبل لبنان الجنوبي يوميًّا، فمن الطّبيعي أن يكون تجاوب من الحاكم معه. رئيس السّلطة التّنفيذيّة يطلب، وعلى الآخرين أن ينفّذوا”.

 

 

.🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .