أخبار عاجلة

القاضية عون لا تتعدى على صلاحيات الآخرين والدعاوى المقدمة ضمن صلاحياتها

القاضية عون لا تتعدى على صلاحيات الآخرين والدعاوى المقدمة ضمن صلاحياتها

 

أشار مدعي عام التمييز السابق القاضي ​حاتم ماضي​، إلى أن “​القضاء​ ليس فريق في الصراع القائم اليوم بين ​المودعين​ و​المصارف​، القضاء هو حكم ويجب أن يبقى”.

وأوضح في حديث تلفزوني لقناة الـ”OTV”، أن ” النّائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية ​​غادة عون​ لا تتعدى على صلاحيات الآخرين، والدعاوى المقدمة ضمن صلاحياتها”، مؤكدًا أن “قرار التنحي سليم وهو أمر طبيعي يحدث دائماً في العدلية”.

وشدد ماضي، في حديثه، على أن “الضغوط التي تمارس اليوم على القضاء كبيرة وقد وصلت في هذه المرحلة إلى أوجها”، معتبرًا أن “حاكم “مصرف لبنان” شخصية قوية جداً من حيث الصلاحيات، والتعميم الذي يصدره أقوى من القانون”.

وأكد أن “غادة عون رئيسة ممتازة تمتاز بفكر نظيف لديها إندفاعة وأيضاً مبالغة، لكن ذالك لا يؤثر على آدائها القانوني”، موضحًا أن “المرة الأولى التي تستدعي فيها السلطة التنفيذية كبار القضاة وتلك سابقة وأيضاً إهانة للجسم القضائي بأكمله”.

ولفت ماضي، إلى أن “فصل السلطات يمنع تطاول أي سلطة على أخرى، والقضاء اللبناني أستوطى البعض حيطه”.

 

 

 

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .