أخبار عاجلة

سميا: الاسباني جيرارد بيكيه يعلن نهاية مسيرته الكروية./بقلم الزميل حيدر كرنيب

اعلن لاعب برشلونة المخضرم جيرارد بيكيه يوم امس عن اعتزاله كرة القدم.و قرر بيكيه وضع حدٍ لمسيرته بعد أن بلغ الخامسة والثلاثين من عمره.

وقد مر مدافع المنتخب الاسباني سابقا بلحظات صعبة جدا و مريرة في الاونة الاخيرة.حيث انه انفصل منذ فترة ليست بالبعيدة عن زوجته المغنية الكولومبية شاكيرا، بعد علاقة استمرت منذ عام 2010. كما يعد جيرارد بيكيه اخد اكثر اللاعبين تعرضا لصافرات الاستهجان، وذلك لعدة اسباب ابرزها تأييده للاحزاب السياسية التي تطالب بإستقلال كتالونيا عن اسبانيا.

كما اصبح جيرارد بيكيه حبيسا لدكة الاحتياط هذا الموسم ،و ذلك بعد استقدام جويل كوندي و كريستنسن خلال الميركاتو الصيفي المنصرم. بالاضافة إلى اعتماد المدرب تشافي هيرنانديز على رونالد اروخو، و جعله بيكيه خيارا اخيرا في الدفاع.

و شارك جيرارد مع منتخب اسبانيا في ثلاث نسخ من كأس العالم(2010,2014,2018) وفاز باللقب عام 2010، وشارك في بطولة اليورو مرتين(2012,2016)، والتي تمكن من حصد مجدها عام 2012. بالاضافة الى مشاركته في كأس القارات عامي 2009 و2013 ، والتي خسر فيها الاسبان المباراة النهائية ضد البرازيل بثلاثية نظيفة.

و قد تمكن بيكيه ، و الذي لعب مع كل من ريال سرقسطة، و مانشستر يونايتد ،، من التتويج مع الشياطين الحمر بالثلاثية التاريخية عام 2008 ، قبل أن يعاود الفوز بها في الموسم التالي عندما عاد إلى برشلونة. ليصبح اللاعب الوحيد الى جانب صامويل ايتو ، الذي فاز بالثلاثية التاريخية لموسمين متتاليين.


و قد عاد بيكيه ليفوز بالثلاثية للمرة الثالثة عام 2015 مع فريقه برشلونة، تحت قيادة المدرب لويس إنريكي.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …