أخبار عاجلة

أسعى لحلحلة مسألة إضراب المصارف الذي سينتهي خلال 48 ساعة

أسعى لحلحلة مسألة إضراب المصارف الذي سينتهي خلال 48 ساعة

 

 

 

 

ميقاتي: سأزور البابا فرنسيس خلال الشهر المقبل لمناقشة وضع المسيحيين في لبنان والشرق الأوسط

 

ميقاتي: أسعى لحلحلة مسألة إضراب المصارف الذي سينتهي خلال 48 ساعة

 

أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حديث عبر قناة “الجديد”، الى أنني “أعي تماماً ما يحصل في البلد وأعلم المعاناة التي يعيشها المواطنون ونسعى لتخفيف وطأة الضغط الإجتماعي الحاصل”، لافتاً الى أنني “أسعى أن أكون همزة وصل بين اللبنانيين ولا أسعى بأيّ شكلٍ من الأشكال لأعود رئيساً للحكومة مُجدداً”.

 

ولفت الى “أنني مسؤول عن الإنتظام العام في البلد والقطاع المصرفي أساسي في البلد وأسعى لحلحلة مسألة الإضراب الذي سينتهي خلال 48 ساعة”، مؤكداً على “حماية القطاع المصرفي لإعادة انتعاش لبنان”.

 

وأضاف “لا أتدخّل بعمل القضاء والحديث عن “تبييض أموال” ضمن المصارف بالشكل القائم غير مقبول إذ أنه يضرّ بسمعة لبنان”، معتبراً أن “من أحرقوا فروع المصارف قبل أيّام ليسوا مودعين والتقارير الأمنيّة حول ما حصل وصلتني وفيها كافة المعلومات”.

 

وشدد على “أنني أطمئن اللبنانيين أن الوضع الأمني ممسوكٌ جيداً بشكل عام وأحيّي الأجهزة الأمنية كافة على دورها”، كاشفاً أنه “طُلِب مني البحث عن مخرجٍ قانوني بشأن مسألة تمديد ولاية مدير عام الأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم والبحث مستمرّ بذلك”.

 

وأعلن ميقاتي، أنني “سأزو البابا فرنسيس خلال الشهر المقبل من أجل مناقشة وضع المسيحيين معه في لبنان والشرق الأوسط كما إنني سأبحث معه ملف رئاسة الجمهوريّة”، لافتاً الى أننا “نسعى بقوة للحفاظ على تماسك الوطن وإنقاذه غير صعب وأناشد الجميع بالتكاتف والعمل على لجم الإنهيار”.

 

 

 

 

 

 

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0RfeZ5KN9aJJxyHMRA6T3PBEbegdFQcfcyvi9PckTwj5snmD2H5YJjy37CHcWnVR4l&id=100064212842500&mibextid=Nif5oz

شاهد أيضاً

البعث قال كلمته في مهرجان التأسيس.. توجيه البوصلة نحو دمشق

شكّل المهرجان الذي أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي في بلدة الخيارة البقاعية محطة للتأكيد على …