أخبار عاجلة

الكلاسيكو الرمضاني ينتهي بنتيجة غير متوقعة./بقلم الزميل حيدر كرنيب

 

سحق نادي ريال مدريد،غريمه التقليدي برشلونة برباعية النظيفة خلال مباراة اياب نصف نهائي كأس الملك التي اقيمت بين الفريقين على ستاد الكامب نو ليلة البارحة.

 

ولم تكن هذه السهرة الرمضانية،سعيدة بالنسبة لعشاق النادي الكتالوني،بعد ان تجرع معشوقهم هزيمة مدوية على ارضه وامام انصاره الذين تجاوز عددهم 90 الفا.

في البداية كانت الاجواء هادئة الى حد ما بين الفريقين،مع افضلية نسبية لصالح برشلونة اذ تمكن لاعبوه من صناعة بعض الفرص.وكانت اخطر محاولة تلك التي هدد من خلالها ليفاندوفسكي المرمى بشكل خطير قبل نهاية الشوط الاول،الا ان كورتوا تمكن من ابعاد الكرة لترتد الى فينيسيوس الذي انطلق كالسهم نحو العرين الكتالوني ومرر الكرة على اعتاب المنطقة لبنزيما،الذي اعادها بدوره الى البرازيلي،فما كان منه الا ان اسكنها الشباك.

 

ولم يمضي من زمن الشوط الثاني الا خمس دقائق،حتى اضاف كريم بنزيما الهدف الثاني بعد تمريرة حريرية من المخضرم لوكا مودريتش.

حاول بعدها برشلونة انقاذ ما يمكن انقاذه،الا ان جميع المحاولات باءت بالفشل،حتى تمكن بنزيما من اضافة هدفا ثالثا من علامة الجزاء،بعد عرقلة قام بها فرانكو كيسيه ضد فينيسوس.

 

و نجح بنزيما في تسجيل الهاتريك،عند الدقيقة الحادية والثمانين،ليعمق به جراح برشلونة،الذي خاض المباراة بكثير من الغيابات في صفوفه،على غرار دي يونغ وعثمان ديمبلي وبيدري والدنماركي كريستنسن.

واصبح كريم بنزيما اول لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو،منذ عام ٢٠١٤،حينما فعلها ليونيل ميسي على ملعب البرنابيو خلال حقبة انشلوتي الاولى.

وهذه اول مرة منذ عام ٢٠٠٨،يتمكن فيها المرينغي من الفوز بفارق يزيد عن ثلاثة اهداف في الكلاسيكو،حيث كانت آخر نتيجة ازداد الفارق فيها عن ثلاثة اهداف لصالح الريال هي ٤-١ موسم ٢٠٠٧ ٢٠٠٨،خلال حقبة كابيلو الثانية.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …