أخبار عاجلة

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدني,اليوم الأربعاء ٢٨ آذار ٢٠١٨.                      

 

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية أن طقسا” ربيعي مستقر ودافىء يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يتقلب تدريجيّاً اعتباراً من بعد ظهر اليوم حيث يقترب منخفض جويّ متمركزحالياً فوق السواحل الليبية.

 

*الطقس المتوقع في لبنان:*

 

*• الأربعاء:* غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الساحل والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة ، تنشط الرياح وتشتد ليلاً فتقارب ال ٧٠كلم/س يرتفع معها موج البحر مع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء. تكون الاجواء مهيأة لنساقط أمطار خفيفة موحلة اعتباراً من بعد الظهر وتشتد ليل الاربعاء/ الخميس.

*• الخميس:* غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة وتكون الضباب على المرتفعات، كما تشتد سرعة الرياح (٨٠كلم/س) يرتفع معها موج البحر الى ال ٢.٥م . تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحياناً مع حدوث برق ورعد كما تتساقط ثلوج متقرقة اعتباراً من ارتفاع ٢٢٠٠ متر ليل الخميس/الجمعة.

*• الجمعة:* غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع حدوث برق ورعدفي الفترة الصباحية ورياح ناشطة يرتفع معها موج البحر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار تدريجياً بعد الظهر ويتحسن الطقس مساءً.

 

– الرياح السطحية: جنوبية شرقيّة الى جنوبية غربية نهاراً، شمالية شرقية ليلاً سرعتها بين ١٥ و٤٥ كلم/س وتشتدّ ليلاً فتقارب ال ٧٠ كلم/ساعة .

– الانقشاع: متوسّط، يسوء أحيانأً بسبب الغبار.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٣٠ و ٨٠ %.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج    وحرارة سطح الماء: ٢٢°م.

– الضغط الجوي: ١٠٠٧ HPA أي ما يعادل: ٧٥٥ ملم زئبق.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .