أخبار عاجلة

#روسيا تدعو لجلسة في #مجلس_الأمن لتقييم #العدوان، و #ترامب “أنجزت المهمة” ! .

 

.

.

الوقت- سيعقد مجلس الأمن الدولي اليوم السبت و بطلب من روسيا  جلسة لمناقشة العدوان الثلاثي ضد سوريا، بينما علق الرئيس الامريكي على العدوان بالقول “انجزت المهمة”.

 

بدوره قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في حديث لوكالة نوفوستي، إن روسيا ستدعو خلال الجلسة إلى إعطاء تقييم مبدئي للعدوان. وأضاف الدبلوماسي الروسي: “نأمل أن يظهر المجتمع الدولي موقفا موحدا وحازما، على الأقل، فيما يتعلق بعمل خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في دوما بالغوطة الشرقية، كي يتمكنوا من تنفيذ مهمتهم هناك”.

 

وقبل ذلك دعا السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، جميع الدول إلى ضبط النفس لتجنب التصعيد في سوريا، وتفادي أحداث لا تحمد عقباها.

 

هذا ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نتائج الضربة الثلاثية على سوريا بأنها على أحسن ما يكون، معلنا أن “المهمة قد أنجزت”. وكتب ترامب في تغريدة اليوم السبت: “الضربة نفذت بإتقان الليلة الماضية… وأشكر فرنسا وبريطانيا على حكمتهما وقوة جيشيهما الممتازين اللذين لما حصلنا على نتيجة أفضل بمعزل عن دورهما… المهمة أنجزت”.

 

يذكر انه وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عدوانا ثلاثياً بالصواريخ على سوريا، استهدف مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

شاهد أيضاً

ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟!/ الزميل جلال زيد

بسم الله الرحمن الرحيم ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟! يراقب الكثير …