موجز إخباري

بعد اعلان النتائج في دائرة كسروان جبيل, غرّد النائب السابق فارس سعيد عبر صفحته على تويتر قائلا: “أتقدم بالتهاني من نواب جبيل. أعترف انني أخطأت التقدير الانتخابي”.

 

وأعلن سعيد “عدم دخولي في السياسة المباشرة بعد خسارتي احتراماً لرأي الناس. سأستمر في العمل السياسي بأسلوب جديد. أشكر اهلي و عائلتي و حزب الكتائب”. وأرفق التغريدة بهاشتاغ “سنلتقي”.

 

شهدت أقلام الاقتراع في دائرة بعلبك الهرمل اقبالا مسيحيّا غير مسبوق, اذ صبّت النسب المرتفعة من الأصوات لصالح مرشّح القوات اللبنانية عن المقعد الماروني أنطوان حبشي, ما أدى الى تقدّمه في هذه الدائرة وفوزه بالمقعد.

مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطّار لـ”صوت لبنان (100.5)”: تم توزيع عناصر الدفاع المدني أمس على كافة المراكز لمساعدة المسنيين وذوي الحاجات الخاصة

 

 

إحصاءات “التحكم المروري”: قتيلان و 11 جريحاً في 11 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية

 

 

التيار الوطني الحر يعلن عن تأجيل احتفاله المركزي الذي كان سيقام اليوم الى السادسة من مساء السبت المقبل على طريق القصر الجمهوري بسبب الطقس

 

 

‎‏الياس حنكش: تفيد المعلومات أن هناك 8 صناديق اقتراع من الاغتراب ضائعة والمعنيون يبحثون عنها لذلك لا يمكن أن نقول إن هناك نتائج نهائية والموضوع بعهدة القضاء

 

 

وكالات عالمية نقلا عن وزير إسرائيلي: نتيجة الانتخابات اللبنانية تظهر أن “لبنان يساوي حزب الله”

 

 

ربيع الهبر لـ”صوت لبنان (100.5)”: نتائج بيروت الاولى كانت مفاجئة لجهة الحاصل الانتخابي

قيل قال يقال

 

 

حاولت بعض الماكينات الانتخابية بعد أقلّ من ساعة على إقفال صناديق الاقتراع تعميم نتائج مضخّمة جداً لمصلحتها، قبل أن تعود لتقول إنّ هذه النتائج أوّلية، وذلك بهدف إثارة البلبلة لدى الرأي العام المنافس للوائح التي تشتغل لها الماكينات المُشار إليها، علماً أنّ مَن يتأثر بهذا النوع من المعلومات المغلوطة هم فقط المواطنون العاديون، فيما تبقى بلا أيّ تأثير عند المنافسين الذين يأخذون من ماكيناتهم الخبر اليقين.

 

 

أشارت مصادر دبلوماسية عربية إلى وجود مساعٍ مشتركة عراقية جزائرية عُمانية ستبدأ في الظهور هذا الصيف للتحرّك باتجاه عودة سورية إلى الجامعة العربية بالتزامن مع طرح مشروع عربي للحلّ السياسي في سورية يتضمّن نشر مراقبين عرب بموافقة الحكومة السورية لضمان تثبيت التهدئة في مناطق التوتر المتبقية باستثناء مناطق سيطرة التنظيمات المصنّفة إرهابية، وضمان مشاركة عربية في رعاية المفاوضات السياسية في جنيف تحت عنوان تشكيل حكومة موحّدة والتمهيد لانتخابات.

 

 

قال مسؤول في حزب بارز إنه سيضع بعد الإنتخابات علاقة حزبه برئيس تيار سياسي على بساط البحث الدقيق «بعد التجاوزات» التي ظهرت في مرحلة ما قبل الإنتخابات.

 

ـ  يُحضّر ناشطون في تيار سياسي بارز لما سُمّي بحركة تصحيحية فيما هي إرتكابات صرفت التيار عن هدفه ومبادئه التي قام عليها.

 

 

ـ  توقّف مراقبون عند إقامة تيار إحتفاله أمام مدخل مقر رسمي معتبرين أنه يُسخّر جهاز المقر الرسمي لحماية الإحتفال.

 

 

–  قال زعيم سياسي في مجلسه: بعد الانتخابات بأسابيع قليلة ستبدأ تصفية الحسابات والدخول في اصطفافات جديدة وستكون مرحلة قاسية على الجميع.

 

 

–  اختارت إحدى المؤسّسات الدوليّة لجنة الأشغال العامة في مجلس النوّاب اللبناني نموذجاً لإصدار كتاب عنها وعن عملها منذ العام 2000 إلى اليوم، ويعتبر الأمر تكريماً غير مباشر للنائب محمد قبّاني.

 

 

–  انسحاب أحد المرشّحين في الضنية عشيّة الانتخابات يطرح مُجدّداً الأسئلة حول القانون الجديد وما إذا كان العدد القليل يمكن أن يسقط لائحة بأكملها.

شاهد أيضاً

يعقوب: هناك مفاجآت ستجعل كيانهم تحت لهيب ساخن

أكد الكاتب والمحلل سياسي محمد يعقوب على أن الحل في المنطقة لن تكون على حساب …