الريس: لا تراجع عن تمثيل الحزب التقدمي واللقاء الديموقراطي بثلاثة وزراء دروز

🌀🌀

اكد مفوض الاعلام في الحزب التقدمي ​رامي الريس​ ان لا تراجع عن تمثيل الحزب التقدمي واللقاء الديموقراطي بثلاثة وزراء دروز، مذكّرا “أن معيار تمثيل الاقوى في طائفته وضعته قوى سياسية أخرى وليس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​، وهو الآن يطالب بتطبيقه”.

واضاف لـ”اللواء”، الحزب التقدمي هو الاقوى تمثيلا في طائفته فلديه سبعة نواب من اصل ثمانية، علما ان الجميع يعلم كيف حصل انتخاب النائب الثامن، (اشارة الى ترك مقعد شاغر للنائب ​طلال ارسلان​ على لائحة اللقاء الديموقراطي في عاليه).

واضاف حول امكانية تمثيل اثنان دروز وواحد مسيحي بدل الدرزي؟ قال الريس: هذا الامر غير مطروح، النتيجة الطبيعية للانتخابات ووفق منطق الاقوى في طائفته ومقولة الميثاقية واستعادة الحقوق التي تغنوا بها وعطلوا الحكومات و​المجلس النيابي​ لأجلها، ان يتم تمثيل الحزب التقدمي بثلاثة وزراء ونقطة على السطر. الموقف واضح وتم تبليغه للمعنيين.

وفي حال اذا اصر التيار الحر او ​الرئيس ميشال عون​ على تمثيل ارسلان من حصتهما؟ قال الريّس: لسنا مسؤولين عن ايجاد الحل ولا عن تمثيل اطراف اخرى في الحكومة. من اخترع مقولة العقدة الدرزية ليجد لها الحل. نحن بالنسبة لنا لا توجد عقدة درزية في التمثيل الحكومي.

شاهد أيضاً

نحن امام حدث كبير.. يعقوب: الرد سيكون حاضرا في ميدان المعركة

صدر عن الكاتب والمحلل السياسي محمد يعقوب البيان التالي وفيه: ما حصل اليوم هو اعتداء …