أخبار عاجلة

المانيا خارج المونديال ، السويد تتأهل رفقة المكسيك و البرازيل بادائها الممتع تتأهل رفقة سويسرا/   تقرير : محمد حدرج 

فجّرت كوريا الجنوبية مفاجأة من العيار الثقيل وأخرجت ألمانيا (بطلة المونديال) من الدور الأول لكأس العالم لكرة القدم الجارية حاليا في روسيا.

وعلى ملعب “كازان أرينا” وضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، سجل المنتخب الكوري هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع بواسطة كيم يونغ هون وسونغ هيون مين، محرزا أول فوز بالمونديال الحالي بعد هزيمتين متتاليتين.

وتلقى المنتخب الألماني وجماهيره صدمة مدوية حيث إنها المرة الأولى التي

يخرج فيها من الدور الأول للمونديال منذ ثمانين عام

وتأهل المنتخب السويدي بعد صدارة المجموعة السادسة نتيجة فوزه على المكسيك 3-صفر حيث رفع رصيده لست نقاط متفوقا بفارق الأهداف أمام نظيره المكسيكي، بينما احتلت ألمانيا المركز الرابع بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية.

وعلى ملعب “إيكاترينبورغ”، وبعد شوط أول غابت عنه الخطورة من المنتخبين، افتتحت السويد التسجيل عبر لودفيغ أوغوستيسون الذي وضعها في الزاوية اليسرى غييرمو أوتشوا في الدقيقة 50.

 

وفي الدقيقة 62، ضاعف المنتخب الأوروبي النتيجة عبر أندرياس غرانكفيست عبر ضربة جزاء أسكنها الزاوية اليمنى للمرمى المكسيكي.

 

وفي الدقيقة 74، سجل مدافع المكسيك إيدسون ألفاريز هدفاً في مرماه بعد عرضية سويدية من الجهة اليمنى، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للسويد في مرمى “التري”.

 

حققت البرازيل فوزا سهلا على صربيا بهدفين نظيفين، وحسمت تأهلها إلى الدور ثمن النهائي رفقة سويسرا التي تعادلت مع كوستاريكا 2-2 في ختام مباريات المجموعة السادسة بكأس العالم في روسيا.

 

وقدم منتخب البرازيل أداء قويا وتحكم في المباراة من دون أن يتأثر بالخروج المبكر لمدافعه مارسيلو الذي غادر الملعب بعد 10 دقائق متأثرا بإصابة على مستوى الظهر.

 

وتقدم باولينيو بهدف للبرازيل في الدقيقة 36 بعد متابعة لتمريرة دقيقة من كوتينيو.

وأضاف المدافع تياغو سيلفا الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 68، لتنهي الدور الأول من المونديال في المركز الأول برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن سويسرا التي تعادلت مع كوستاريكا 2-2.

وتقدمت سويسرا أولا بهدف بريلين دزيمايلي الذي سدد من مسافة قريبة في شباك كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، بعد نصف ساعة من الشوط الأول.

 

إلا أن كيندال واستون سجل تعادل للمنتخب الكاريبي في الدقيقة 56، من ضربة رأس قوية.

 

وسجلت سويسرا الثاني عن طريق البديل جوسيب درميتش قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بعد هجمة منظمة، في حين حققت كوستاريكا التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق ركلة جزاء.

 

وكان حكم اللقاء احتسب ركلة جزاء أولى لكوستاريكا، لكنه ألغاها بعد مراجعة الفيديو بعد أن اكتشف أن برايان رويز صاحب الخطأ كان في موقف تسلل.

 

وضربت البرازيل موعدا مع المكسيك في الدور ثمن النهائي، بينما ستواجه سويسرا السويد.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …