أخبار عاجلة

موجز إخباري

?”أمن الدولة” متمسّك بالأقدمية!

 

 

ترفض المديرية العامة لأمن الدولة سحب اسم الضابط الذي تولى التحقيق مع الممثل زياد عيتاني من لائحة الضباط الذين اقترحت منحهم مكافأة قِدم استثنائي للترقية (أي حق الترقية قبل الموعد المحدّد لها). كذلك تصرّ على إدراج اسم الضابط الذي أوقف قبل أسابيع، وادّعى عليه القضاء بجرم تسهيل عمل تاجر مخدرات عبر تأمين تنقلاته في سيارة أميرية.

 

 

*?الاخبار- الحريري ليس ضعيفاً!*

 

كتبت صحيفة “الاخبار” مقالا تحت عنوان “الحريري ليس ضعيفاً!” وجاء فيه:  “قبل أربعة أشهر ونصف شهر، كان الحريري مسجوناً في السعودية.

 

ومنذ أقل من أسبوعين، استدعت السعودية سفيرها في لبنان وليد اليعقوب، وأبدلت به القائم بالاعمال وليد البخاري، كبادرة حُسن نية تجاه الحريري نفسه! العلاقة بين رئيس الحكومة اللبنانية والحكم السعودي بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان تبدو معقّدة للغاية…”

 

 

*?مدير المناقصات ممنوع من الظهور!*

 

 

اشارت صحيفة “الاخبار” الى ان رئيس التفتيش المركزي جورج عطية، يمتنع منذ أشهر عن إعطاء الإذن للمدير العام لإدارة المناقصات جان العلية بالحديث إلى الإعلام، خلافاً لأحكام قانون الوصول إلى المعلومات.

 

وقد تبين أن هذا الرفض مصدره أحد الرؤساء الثلاثة الذي قال إنه يفضّل ألّا يجري التطرق إلى المناقصات التي سعت الحكومة إلى إجرائها سابقاً ويقول معارضوها إنها مخالفة للقانون، علماً بأن عطية سبق أن أكد أنه “لن نغض النظر عن أي ملف، وهذا وعد مني أمام الشعب اللبناني”.

 

 

*?سعيد: استقالة عون عمل شجاع*

 

غرّد النائب السابق فارس سعيد على حسابه الخاص عبر موقع تويتر, اذ قال “نقل البطريرك الراعي عن رئيس الجمهورية “البلد مفلس”، وما هي التدابير التي يتخذها العماد عون لمنع الإفلاس؟”.

 

تسليم البلد باليد لحزب الله من خلال قانون انتخاب هجين؟ أو ممارسة عائلية للحكم؟ أو إعادة إبراز ثنائيات طائفية؟ أو الدفاع عن سلاح حزب الله امام المحافل الدولية؟ او الإستقالة عمل شجاع”.

 

وفي تغريدة أخرى, قال سعيد: “دعوة رئيس الجمهورية الى الإستقالة بعد إعلانه”البلد مفلس” مشروعة لأن من هو في المسؤولية لا يكتفي بتوصيف الأمر انما يتخذ تدابير واذا عجز يرحل”.

 

 

*?فوبيا المرّ تصيب بو صعب*

 

علقت مصادر متنية على سياسة الانتقام التي يتبعها الوزير السابق الياس بو صعب والضغوط بشتى الوسائل لمنع النائب ميشال المر من تشكيل لائحة مكتملة، معتبرة أنّ هذا الأمر يدلّ على مدى قلق بو صعب من مواجهة المرّ.

الجمهورية”: ملف الحدود البحرية للمنطقة الإقتصادية الخالصة مع قبرص واسرائيل وسوريا سيعود الى الواجهة

 

 

“الجمهورية”: رئيس الجمهورية يدرس إمكان ترؤسه وفد لبنان إلى مؤتمر “سيدر” في باريس

 

 

مصادر لـ”الجمهورية”: بكركي لا تعتبر الإنتخابات عرض عضلات أو إثبات أحجام أو “تسلية سياسية” بل هي باب للمحاسبة وتجديد الطبقة السياسية

 

 

مصادر معنيّة بالشأن الانتخابي لـ”الجمهورية”: الامور تُنذر بمفاجأت على صعيد نتائج الانتخابات فكل طرف يستخدم “عدة الانتخابات ولوازمها”

 

 

وهاب: أحسن بري بإختيار أنور الخليل لمقعد حاصبيا لأنه لم يقصر يوماً بحق المنطقة وأبنائها ولم يقتصر عمله على الكلام الفارغ كما يفعل البعض لذلك ندعو أبناء حاصبيا للإقتراع له

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .