أخبار عاجلة

مصادر ارسلان للأخبار: الاتفاق مع باسيل حيك بسرية تامة لمدة شهرين

أشارت مصادر مقرّبة من وزير المهجرين ​طلال أرسلان​ في حديث إلى “الأخبار” إلى ان “الاتفاق مع ​التيار الوطني الحر​ حيك على مدى الشهرين الماضيين بسريّة تامة، وبتفاصيل معمّقة، لتشكل ​الانتخابات النيابية​ محطّة من محطّات هذا التحالف”

 

وكشفت الأخبار انه “قبل 15 يوماً، زار أرسلان رئيس ​مجلس النواب​ نبيه برّي، وكرّر طلبه ترشيح درزي على لائحة ​حزب الله​ و​حركة أمل​ في بيروت، بوجه مرشّح النائب ​وليد جنبلاط​ ​فيصل الصايغ​. قال برّي إنه التزم مع جنبلاط، لكنّه سيسعى إلى إيجاد مخرج شكلي للمسألة ومساعدة أرسلان معنوياً. تواصل رئيس ​المجلس النيابي​ مع جنبلاط، وأقنعه بأن يتحالف مع أرسلان، وأن تضمّ لائحته أرسلان ومروان بو فاضل في عاليه عن المقعد الأرثوذكسي. وافق جنبلاط، مؤكّداً استعداده لإيجاد المخرج الشكلي لمسألة ترشيح الصايغ. ثمّ نقل النائب ​غازي العريضي​ الرسالة إلى أرسلان، الذي رهن موافقته على هذا الطرح بمعرفة مصير التحالف مع ​القوات اللبنانية​ والتيار الوطني الحرّ، على أن يعود العريضي بالجواب.

 

وكشفت مصادر أرسلان ان العريضي اختفى، في حين أشارت مصادر مقرّبة من جنبلاط إلى ان “جنبلاط لم يكن ليشكل لائحة من دون طرف مسيحي، لكن أرسلان تأخر ليسير بالعرض، واضطر الاشتراكي إلى إخراج اللائحة بشكلها الحالي”.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .